الحيمدي يدعو الى بذل كل الجهود والطاقات لانجاح العملية التعليمية والامتحانية في الشعيب

دعا مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية الشعيب محافظة الضالع الاستاذ محمد علي الحيمدي ابناء المديرية الى التعاون وبذل كل الجهود والطاقات لانجاح العملية التعليمية والامتحانية في المديرية.

جاء ذلك في منشور على صفحته بالفيسبوك رصده ” العاصفة نيوز” وجاء فيه :

… .. .بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة المدير العام وأعضاء السلطة المحلية م/ الشعيب.
.الاكارم .
الإخوة رئيس وقيادة المجلس الانتقالي ورؤوساء المراكز .. . الاكارم
الاخوة أولياء أمور,الطلاب والطالبات …….. . .. الاكارم .

الاخوه رؤوساء واعضاء مجالس الآباء والامهات . .. . .الاكارم
الاخوة المشائخ والاعيان الاكارم
الاخوة خطباء المساجد …الاكارم

.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مع قدوم امتحانات انهاء الثانوية العامة للعام الدراسي 2023م 2024م والتي ستنطلق وفقا للتقويم المدرسي لهذا العام في مختلف المراكز الامتحانية في عموم الجنوب، يوم الاحد الموافق
م 30/6/2024 .

وتبدأ امتحانات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل الدراسية (من الصف الاول الى الصف التاسع ومن الصف الاول الثانوي الى الصف الثاني الثانوي ) يوم الاحد الموافق 19 مايو 2024 م

فإننا في إدارة التربية والتعليم م الشعيب ندعوكم كلا من موقعه ومسئوليته إلى القيام بدوركم الريادي النبيل انطلاقا من مسئوليتكم الملقاة على عاتقكم وواجبكم الوطني تجاه النشئ والناشئة المتمثل في التفاعل معنا والمشاركة في إنجاح العملية التعليميةو الامتحانية، التي ستقام في ظل ظروف في غاية الصعوبة والتعقيد ظروف تكالب فيها اعداء الوطن والإنسانية والتربية والتعليم لمسخ هذا الجانب المهم والحيوي وتهميشه وجعله مجرد اسم وشكل بدون مضمون بغية تجهيل هذا الجيل وتحويله الى جيل عديم النفع والفائدة بل جيل يضر بالوطن وبنفسه واهله عن طريق تحويله الى مجرد جيل جاهل متخلف مدمن على الآفات الخطيرة والضارة .. تحويل افراد هذا الجيل الى قطاع طرق ومجرمين ومتسولين .. ومرضى نفسيين ….في ظل وضع اصبح فيه المعلم صاحب المهنة المقدسة والنبيلة اتعس وافقر فئات المجتمع يعاني شتى انواع الذل والهوان بتعمد مدروس ومخطط له بغية تعطيل بل شل حركة وفعالية دوره المهم والموثر في المجتمع كصانع وملهم للأجيال حماة وبناة الوطن وثقتنا كما عهدنا الجميع انكم عند مستوى التحدي وقهر هذه الظروف.

وذلك من خلال النزول إلى المراكز الامتحانية لتفقد سير,العملية الامتحانية والإشراف عليها ومساعدة اللجان الامتحانية وتذليل الصعوبات التي قد تعرقل سير عملها الشريف .

والاخذ بيد هذا الجيل الذي يقع عليه رهان المستقبل باعتبارهم جيل وعماد الأمة وبناة الحاضر و المستقبل ولايتحقق اي نجاح في هذه المرحلة لهذا الجيل الا بتظافر جهود الجميع من أجل انجاح سير العملية التعليمية والامتحانية في كل المراكز الامتحانية وبتعاون الجميع إدارة تعليمية وسلطة وانتقالي ومجتمع .

كما ندعو أولياء أمور الطلاب إلى اتاحة الفرصة الكاملة لابناءهم وبناتهم ومنحهم الوقت الكافي الكفيل بمذاكره دروسهم لمختلف المواد الدراسية وتوفير الاجواء المناسبة لهم وحثهم على الجد والاجتهاد والمنافسة الشريفه في التحصيل العلمي والجلوس معهم ومتابعتهم وتشجيعهم وتحفيزهم

وكما ندعو خطباء المساجد في المديرية ومن خلال رسالة المسجد إلى التطرق لموضوع الامتحانات وإيصال رساله شاملة في كل جوانبها من حيث النصح والتوجيه والإرشاد للأبناء والبنات بالمذاكرة والاجتهاد والاستزادة العلمية والمعرفية والاعتماد على النفس .بعيدا عن الغش والاتكال على الغير .

ونحب ان نوضح هنا ان عدد المتقدمين
لامتحان انهاء المرحلة الثانوية (641 ) طالب وطالبة .
عدد الذكور (391 ) وعدد الاناث ( 250 )
عدد المكملين (7 ) .. ذكور (1 ) .اناث/ ( 6) .موزعين على (12 ) مركزا اختباريا .
وعدد المتقدمين لامتحانات النقل في الصف الاول اساسي الى الصف التاسع
( 9833 ) عدد الذكور ( 5448 ) وعدد الاناث (4385 ) .
وعدد المتقدمين لامتحانات النقل في الصفين الاول والثاني الثانوي ( 1319 )
عدد الذكور ( 867 ) وعدد الاناث ( 452 )
حيث يكون العدد الاجمالي العام للطلاب والطالبات الممتحنين والممتحنات( 11800 )
في المرحلتين الاساسية والثانوية

وفي ختام دعوتنا هذه نقف وقفة اجلال وتقدير وعرفان لكل اولياء الامور ورجال الخير والايادي البيضاء شرفاء وكرماء الشعيب داخل الوطن وخارجه على دعمهم الكبير والمسؤول للعملية التربوية والتعليمية برمتها ولولاهم لاغلقنا معظم المدارس حيث يأتي هذا الدعم في ظل هذه الظروف البائسة والصعبة وغياب وانقطاع ابسط انواع الدعم الحكومي منذ العام 2011 م وحتى اللحظة .

كما هو الشكر والتقدير لكل جنود مشعل التربية والتعليم الاداريين والمعلمين في عموم مديرية الشعيب الذين بذلوا ومازالوا يبذلون جهودا جبارة واستثنائية في سبيل انجاح عملنا التربوي والتعليمي انطلاقا من إيمانهم المطلق انهم في جبهة مهمة ومحورية لاتقل مكانة عن جبهة القتال وذلك دفاعا عن الوطن ارضا وإنسانا .

كما هو موصول لقيادة السلطة المحلية بالمديرية وقيادة المجلس الانتقالي على دعمهم ووقوفهم الدائم والثابت معنا والى جانبنا بحسب ظروفهم المتاحة لتذليل بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجه عملنا .

نتمتى لاولادنا وبناتنا المتقدمين والمتقدمات للامتحانات التوفيق والنجاح

محبكم :
مدير إدارة التربية والتعليم م الشعيب
# أ/محمد علي الحيمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى