ظهور أعداداً كبيرة من السودانيين في مناطق مصرية عدّة أبرزها الكوربة و الفيصل وغيرهما .. صور

العاصفة نيوز/ متابعات

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور تظهر أعداداً كبيرة من السودانيين في مناطق مصرية عدّة أبرزها الكوربة و الفيصل وغيرهما.

 

هذه المنشورات سلّطت الضوء على أزمة اللجوء التي تعاني منها #مصر، والتي كانت محور اهتمام المنظمات الأممية والحكومة المصرية والجهات المعنية.

 

و أشار رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن أعداد الضيوف تصل، طبقاً لبعض التقديرات الدولية إلى أكثر من 9 ملايين ضيف ولاجئ يعيشون في مصر من نحو 133 دولة، بنسبة 50.4% ذكور، و49.6% إناث، وبمتوسط عمري يصل إلى 35 سنة، وبالتالي يمثلون 8.7% من حجم سكان مصر.

 

◻️ووفقا لمفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وحتى نهاية أكتوبر 2023، أصبحت الجنسية السودانية هي الأكثر عدداً يليها الجنسية السورية، تليها أعداد أقل من جنوب #السودان وإريتريا و #إثيوبيا، واليمن، و #الصومال، و #العراق.

 

◻️وذكرت المفوضية أنه منذ أبريل 2023، تضاعف عدد اللاجئين السودانيين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر خمسة أضعاف ليصل إلى 300 ألف شخص، وهو ما يمثل أكثر من 52٪ من إجمالي عدد اللاجئين المسجلين في البلاد.

 

◻️في المقابل، ينتظر 250 ألف سوداني آخرين التسجيل لدى المفوضية في مصر. ومن المتوقع أن يزداد الطلب على التسجيل بشكل مستمر في الأشهر الستة المقبلة بسبب الوضع المضطرب في السودان، مع عدم وجود آفاق فورية لسلام مستدام في الأفق.

 

◻️وجددت الأمم المتحدة في مصر وشركاؤها ندائهم للحصول على 175,1 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للاجئين السودانيين الذين فروا إلى مصر منذ منتصف أبريل 2023.

1715957361039 - ظهور أعداداً كبيرة من السودانيين في مناطق مصرية عدّة أبرزها الكوربة و الفيصل وغيرهما .. صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى