وكيل وزارة الزراعة وممثل "الفاو" يتفقدان مشاريع المنظمة في شبام والقطن

تفقد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور حسين جادين، اليوم، تدخلات المنظمة في مشاريع حماية الأراضي الزراعية (الجابيونات) في مديريتي شبام والقطن بمحافظة حصرموت، التي اسهمت في الحفاظ على الاراضي الزراعية من الانجرافات التي تسببها سيول الأمطار ، بالإضافة إلى تفقدهما لمشاريع أنظمة الري الحديثة والتي تأتي ضمن مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري الزراعي الممول من الاتحاد الأوربي.

وخلال الزيارة التفقدية اشاد وكيل وزارة الزراعة والري بالدور الكبير لتدخلات منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التي تسهم كثيراً في دعم القطاع الزراعي بوادي حضرموت، والذي يُعتبر السلة الغذائية للبلاد.

كما تفقد الوكيل عبد الملك برفقة الدكتور جادين الممثل المقيم (للفاو) ، المعهد البيطري بالمجمع الأكاديمي بمديرية القطن الذي يعتبر من أهم المراكز التأهيلية في مجال الثروة الزراعة والثروة الحيوانية، حيث أكد الممثل الاقليمي (للفاو) دعم المنظمة للمركز واهتمامها بتأهيل الكوادر في هذا المجال.

وعبّر المزارعون والمستفيدون من المشروع في مديريتي القطن وشبام عن شكرهم لوزارة الزراعة والري ومنظمة (الفاو) على الاهتمام الكبير ودعمهما من خلال المشاريع التي تمثل نقلة نوعية للزراعة بوادي حضرموت في ظل الظروف التي يعاني منها المزارع والزراعة بشكل عام.

رافقهما خلال الزيارة التفقدية، مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً ، مساعد القطيبي، والمستشار الفني لوزارة الزراعة والري المهندس احمد سعيد الوحش، ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية ومدير عام مديرية القطن عبداللطيف النقيب.

يذكر أن “مشروع الري المطري ” يعتبر التجربة الأولى من نوعها في اليمن والتي تعتمد على الري المطري الذي يهدف إلى ترشيد استهلاك المياه ، كما يعتبر أحد التدخلات التي تنفذها المنظمة عن طريق الشريك المحلي “مؤسسة بناء للتنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى