نائب رئيس جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية يلتقي رئيس جامعة المهرة

العاصفة نيوز /المهرة

التقى يوم امس الخميس الموافق ١٦ مايو ٢٠٢٤م نائب رئيس جامعة الوسطية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة الأستاذ الدكتور أحمد محمد السقاف ، برئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات، ديوان رئاسة جامعة المهرة، بحضور نائب رئيس جامعة المهرة للشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب، ونائب رئيس جامعة المهرة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع، وعميد كلية التربية سابقاً الدكتور صالح كرامة قمزاوي، والأمين العام للجامعة الأستاذ محمد سعيد بايعقوب، والأمين العام المساعد الأستاذ عبدالله سويلم سالم، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الدكتور أمين محمد بن عصم، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ سالم سعيد كلشات.

 

وناقش اللقاء جوانب تعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات وجهود التنسيق المشترك بين الجامعتين وسبل تطويرها، وقدم الدكتور كلشات شرحا عن أوضاع جامعة المهرة ومرحلة الإنشاء والبناء وخططها المستقبلية، إضافة إلى جملة الصعوبات والتحديات التي واجهت قيادتها في عملية التأسيس خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

 

وفي اللقاء نقل الأستاذ الدكتور أحمد السقاف تحيات كل من رئيس مجلس أمناء الجامعة أ. عبدالرقيب أحمد العطاس ورئيس الجامعة د. عبدالله عبدالقادر العيدروس ، عارضا لمراحل انشاء وتطور جامعة الوسطية الشرعية بوصفها جامعة أهلية مستعرضا أنشطة الجامعة وكلياتها والبرامج التي تقدمها ، فضلا عن التميز الذي تتميز به جامعة الوسطية في احتضانها لعلم فقه التحولات بوصفه علما مستجدا أسسه ووصفه العلامة المؤسس المرحوم الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور مؤكدا حرص قيادة الجامعة على بناء علاقات جيدة مع جامعة المهرة في مختلف المجالات معبرا عن ارتياحه للنجاحات والإنجازات التي حققتها قيادة جامعة المهرة الناشئة في وقت وجيز بما يخدم المجتمع والتنمية، متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح لجامعة المهرة ولقيادتها الشابة والطموحة.

 

من جانبه أشار كلشات إلى أن الجامعة أصبحت تضم خمس كليات ومجموعة من التخصصات والأقسام الجديدة التي جرى افتتاحها، والجهود المبذولة للارتقاء بدور الجامعة وتطوير التعليم الجامعي والأكاديمي بالمحافظة.

 

وكان رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات قد رحب في مستهل اللقاء بالدكتور السقاف نائب رئيس جامعة الوسطية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة و مشاركته في الملتقى العلمي الاول الذي نظمته نيابة الدراسات العليا وزيارته الطيبة لمحافظة المهرة وجامعتها .

 

وكان أ.د. السقاف قد ألقى اليوم الخميس 16/ مايو الحالي محاضرته الموسومة: “فقه الإشراف والمناقشة ” في الملتقى العلمي الاول : ” كتابة الأطروحات والرسائل عصارة تجارب وتميز ” المنعقد في الفترة فى من 15_16مايو 2024 في جامعة المهرة بمدينة الغيظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى