قسم التدريب والتأهيل بجامعة الوسطية الشرعية ينظم دورة تدريبية في إدارة المعاهد الدينية بحضرموت 

العاصفة نيوز /حضرموت

في إطار تعزيز مهارات طلاب العلوم الشرعية في رحاب القيادة والتنمية المستدامة، نظم قسم التدريب والتأهيل بجامعة الوسطية الشرعية دورة تدريبية مميزة بعنوان “إدارة المعاهد الدينية” في الفترة من 14 إلى 16 مايو. استهدفت هذه الدورة طلاب كلية أصول الدين قسم فقه التحولات، بجامعة الوسطية الشرعية قدمها المدرب المهندس محمد خميس التمور، المعتمد في مجال التنمية المستدامة.

 

وتهدف الدورة إلى تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح في إدارة المعاهد الدينية، وتعزيز قدراتهم القيادية في المجال الديني. فباعتبارها الفئة المستهدفة، تعتبر هذه الدورة ذات أهمية بالغة بالنسبة لطلاب العلوم الشرعية، حيث تمكنهم من تطوير مهاراتهم في مجال الإدارة والتنمية المستدامة.

 

وأوضح المدرب المهندس محمد خميس التمور أن الدورة تناولت مواضيع متنوعة شملت تطوير مناهج التعليم والبرامج و تخطيط الموارد المالية والبشرية، وتطوير رؤية استراتيجية فعّالة، وتسويق المعاهد الدينية بشكل فاعل، وتقييم الأداء والمراقبة تعتبر هذه المواضيع أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في المعاهد الدينية وتطويرها بما يلبي احتياجات الطلاب والمجتمع.

 

الجدير ذكره أن دورة “إدارة المعاهد الدينية” تتميز بأهميتها الكبيرة بالنسبة لطلاب العلوم الشرعية فالمعاهد الدينية تلعب دورًا حيويًا في نشر العلم الشرعي وتوجيه الأجيال القادمة، ومن خلال اكتساب الطلاب لمهارات الإدارة الفعّالة، سيتمكنون من تحسين جودة التعليم وتطوير المعاهد الدينية لتلبية احتياجات الطلاب والمجتمع بشكل أفضل.

 

كما تشكل هذه الدورة خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة في المعاهد الدينية، وتعزيز الرؤية المستقبلية لهذه المعاهد الدينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى