الجمارك تصادر 5 مليون كبسولة أدوية ممنوعة وخناجر عسكرية في عدن

صادر موظفو جمرك المنطقة الحرة عدن، أكثر من خمسة مليون كبسولة جنسنج ومونتالين تستخدم كمقويات بدنية وعلاج المفاصل والعضام وغيرها، بالإضافة الى 3500 خنجر عسكري.

واكد مدير عام جمرك المنطقة الحرة الأستاذ محسن قحطان في تصريح صحفي: أن الجمرك وتنفيذا لتوجيهات دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك ورئيس المصلحة الاستاذ عبدالحكيم ردمان القباطي، صادر ٤٣١٤٠٠٠ كبسولة جنسنج والتي تستخدم كمقويات بدنية ورفع مستوى النشاط الذهني و ٨٧٦,٨٠٠ كبسولة مونتالين والتي تستخدم لعلاج المفاصل والعضام وأمراض النقرس وغيرها، بالإضافة الى ٣٥٣٢ خنجرا عسكريا.

ونوه قحطان بجهود قيادة مصلحة الجمارك في رفع الوعي الجمركي للموظفين والذي كان له دوراً كبيرا في الكثير من الضبطيات داخل الجمرك ، مؤكداً أن مثل هذه الضبطيات هي نتاج لتوعية وتأهيل جمركي يجري منذ سنوات.

وشدد في ختام تصريحه على أن الجمرك لن يتساهل مع أي مهربات تؤثر على الأمن الوطني والصحة العامة، أو المخالفات وعدم الالتزام بمعايير الاستيراد سواء في نوع الحاويات للأدوية أو التصاريح الصادرة عن الجهات ذات العلاقة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى