شهداء وجرحى في هجوم إرهابي استهدف موقع للجيش العراقي في صلاح الدين 

العاصفة نيوز/ متابعات

قال  مصدر أمني  إن ضابطا وأربعة جنود عراقيين قتلوا وأصيب خمسة آخرون، في هجوم شنه مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، على موقع للجيش في قاطع عمليات مطيبيجة في محافظة صلاح الدين شرقي البلاد.

ووقع الهجوم في منطقة ريفية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين لا تزال تشهد نشاطا لبعض خلايا تنظيم داعش بعد سنوات من إعلان العراق النصر على التنظيم في عام 2017.

وأصدرت وزارة الدفاع العراقية بيانا نعت فيه العقيد خالد ناجي وساك “مع عدد من مقاتلي الفوج (الثاني لواء المشاة الثالث والتسعين فرقة المشاة الحادية والعشرين) الأبطال نتيجة تصديهم لتعرض إرهابي”.

وأضاف البيان أن قوات الأمن صدت الهجوم لكن سقط العديد من القتلى والجرحى في هذه العملية.

وشهد العراق استقرارا أمنيا نسبيا في السنوات القليلة الماضية بعد الفوضى التي أعقبت حرب 2003 وما تلاها من صراع طائفي دموي على مدى سنوات.

وتتطلع بغداد الآن إلى انسحاب التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي ساعد في هزيمة تنظيم داعش، واقتصار دوره في العراق على تقديم المشورة، قائلة إن قوات الأمن المحلية يمكنها مواجهة التهديدات بنفسها.

اسماء الشهداء:

العقيد الركن خالد ناجي العلواني / بابل

الجندي علي نجم الاسدي / النجف

الجندي احمد حسين التميمي / بابل

الجندي نايف حمود الجابري / السماوة

الجندي اسعد سعد الطائي / بعقوبة

1715681812500 - شهداء وجرحى في هجوم إرهابي استهدف موقع للجيش العراقي في صلاح الدين  1715681816959 - شهداء وجرحى في هجوم إرهابي استهدف موقع للجيش العراقي في صلاح الدين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى