الوكيل العامري يضع حجر الأساس لمركز التمور والبصل بمديرية تريم ويتفقد عدد من المشاريع بالمديرية

تريم ( العاصفة نيوز) خاص

وضع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، ومعه وكيل المحافظة الحكم سالم بن شرمان، ومدير عام مديرية تريم حسن جعفر مولى الدويلة، صباح اليوم، حجر الأساس لمشروع مركز والتمور والبصل، بتمويل من الاتحاد الأوربي عبر برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

وكيل المحافظة أكد خلال وضعه حجر الأساس، ومعه مدير مشروع دعم المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن السيد بيتر فاندر فول ،أهمية المشروع في تسويق التمور والبصل بمواصفات ومقاييس عالمية، واقامة مشاريع ذات قيمة مُضافة تُسهم في تحقيق أهداف التصدير لمنتجات ذات جودة عالية مع منحها شهادة الفحص والتراخيص الدولية.

وتفقد وكيل المحافظة والوفد المرافق المركز الصحي شعبة تريم الذي تم إعادة تأهيله وتشغيله، من تمويل الاتحاد الاوربي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

بعد ذلك تم الاطلاع على مشروع بناء وتأهيل مجرى السيول والامطار المشترك بين حارة الرضيمه وخيله والسحيل الخليف وكذا شحرتي حافة الروضة والابرار بعيديد للحد من الكوارث المستقبلية الذي يأتي عبر الامم المتحدة الإنمائي UNDP ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

وفي ذات السياق زار الوفد مدرسة عيديد للبنات احد النماذج التي سيتم تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية بتمويل الاتحاد الاوربي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية لعدد خمس مدارس بالمديرية.

حضر وضع حجر الأساس، مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية احمد باحشوان والامين العام للمجلس المحلي علي صبيح، وباسم الصقير المنسق الوطني لقطاع البناء المؤسسي، ومنسق منظمة UNDP بحضرموت ومأرب عبدالله بن مخاشن، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى