شرطة العاصمة عدن تغلق شركة اجياد للسفريات وملحقاتها  لعملها بتراخيص مزورة صادرة من صنعاء

العاصفة نيوز/ خاص

 

اغلقت شرطة العاصمة عدن اليوم عددا من الشركات والمعامل التي تعمل دون تراخيص من الجهات الرسمية في العاصمة عدن ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومن ضمن هذه الشركات شركة اجياد للسفريات وملحاقاتها من الشركات التي تعمل من الباطن دون تراخيص رسمية، التي تعرضت للاغلاق اليوم الاحد 28 ابريل 2024م. من قبل أمن القاهرة بعدن.

هذا الاغلاق يأتي بناء على المذكرة الرسمية التي وجهتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لوزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس في نهاية مارس من هذا العام؛ مطالبة المحافظة باغلاق نحو 45 شركة ومنشئة تعمل دون تراخيص، واخرى لديها تراخيص مزورة صادرة من وزارة مليشيا الحوثي في صنعاء.

هذا واشارت الجهات المختصة في الوزارة ان هذا الاغلاق يأتي بعد مطالبات الوزارة هذه الشركات والمنشئات بتجديد تراخيصها ، وعمل آلية متفق عليها لاستجلاب العمالة، ومنحتها الوقت الكافي لذلك ، إلا ان الكثير من هذه الشركات خاصة العاملة في مجال السفريات والسياحة تجاهلت هذه المطالب، واستمرت في عملها متحدية هذه القوانين.الامر الذي استدعى الوزارة مطالبة المحافظة بهذا الاجراء.

الجدير بالذكر ان بعض من هذه المكاتب والشركات تتبع جهات وشخصيات نافذة، وقد عملت بهذه العشوائية منذ عقود مضت، مثل شركة اجياد للسفريات وملحقاتها التي تعود ملكيتها وبحسب المصادر إلى النافذ السابق في حزب الاصلاح حميد الاحمر، ولكنها تظهر في العاصمة عدن باسماء آخرين حتى تستمر في عملها ،وربما خوفا من ردة الشارع الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى