مدير عام الجوازات بعدن "نصر الشاوش" : الإجراءات سريعة في الحصول على الجواز والتأخير سببه الطباعة فقط

صرح العقيد نصر فضل الشاوش مدير عام الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن ، بأنه يتم التعامل مع ما بين ١٠٠٠ إلى ١٥٠٠ مواطن يومياً ، مشيرا إلى أن عملية إنجاز الجواز وإجراءاته تتم خلال عشر دقائق فقط ، ولو حصل اي تأخير يكون ذلك بسبب طباعة الجواز.

وأشار الشاوش إلى أنه يتم التنسيق مع مدير عام السجل المدني والبطائق الشخصية العقيد عصام فقيرة فيما يخص البطائق الحديثة ونشدد على التركيز بهذا الموضوع.

وتحدث مدير عام جوازات عدن عن عملية تعديل الأعمار ، مؤكداً بأنه يحق للإدارة تعديل ثلاث سنوات فقط ، وما بعده يتم التعامل وفق القانون.

وأوضح العقيد الشاوش بأن التزوير في بعض الإجراءات يتم ضبط العديد من الحالات ويتم إحالتهم إلى الشؤون القانونية ، مطالبا المواطنين بالتبليغ عن اي شخص يتعامل بالوساطة وأن المعاملات شخصية بدون وساطة ، مشيراً إلى أن هناك لوائح إرشادية في جميع ممرات الهجرة والجوازات لتسهيل إجراءات الحصول على الجواز ، وكلما أحضر المواطن الوثائق الأصلية وبدون وساطة يتم تسهيل الإجراءات له.

واكد بأن أي مواطن يريد تقديم شكوى أو بلاغ ضد أي موظف يتم أخذها بعين الاعتبار ، وإن مكتب الإدارة مفتوح للجميع ، مشيراً إلى أن نقص الجوازات وعملية طباعتها هي السبب في تأخير حصول المواطن على الجواز، ولكننا نعد المواطنين بأنه سيتم طباعتها بشكل أسرع في القريب العاجل إن شاء الله.

وحول إجراءات حصول اللاجئين على الجواز قال بأنه يوجد لديهم مكتب في منطقة البساتين ويتم عبره التعامل مع المنظمات الدولية التي تخص اللاجئين.

واختتم مدير عام الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن تصريحه بالقول: إن المواطن عنصر أساسي في حالات اي سمسرة و إذا كان هناك أي ابتزاز من أحد الموظفين ستتخذ الإجراءات القانونية ضده سريعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى