خلاصة ما دار في لقاء دولة بن مبارك مع نخبة من الصحفيين والإعلاميين

التقى دولة رئيس مجلس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك ظهر الاربعاء بنخبة من الصحفيين والاعلاميين ضمت رؤساء تحرير صحف وممثلي وكالات أنباء وقنوات فضائية عربية.

أحاط بن مبارك الحضور بالمستجدات في مسيرة السلام والتحديات التي تواجهها أثر الهجمات الحوثية في البحر الاحمر ، والابرز في إحاطة بن مبارك في اللقاء الملفات التي يعكف عليها وفريقه الذي يضم من الاختصاصيين ، ملفات ميناء عدن ، مصفاة عدن ، مشتقات الوقود ، الكهرباء ، العملة ، رواتب الناس.

كما لفت بن مبارك الى التحرك الميداني الذي اطلع به الى كل من هيئة مستشفى الجمهورية ومصلحة الجوازات والاستماع الى مشاكل وهموم المرفقين ، مؤكدا على أهمية الزيارات الميدانية .

واستمع بن مبارك الى انتقادات لاذعة لاعضاء الحكومة وخاصة في حجب المعلومة عن الصحافة والنفور من التصريح لوسائل الاعلام والغياب الدائم لوزيرها.

كما دار الحديث عن احالة محافظ البنك المركزي الى النيابة دون مسوغ قانوني ، القطاع الخاص والاستثمار وانهيار العملة ، اذاعة وتلفزيون عدن المهاجرين ، 21 فبراير يوم الخط المسند او يوم الكرامة الذي سالت فيه دماء الشهداء في عدن ومناطق الجنوب.

انصت دولة رئيس الوزراء للمتحدثين صاغيا ودون بقلمه وفي مذكرته الخاصة -وقلما يحدث ذلك في لقاءات كبار المسؤولين – ما ورد من الصحفيين ، مؤكدا انها صوب عنايته وقال : ساعدونا وكونوا عونا للاصلاحات التي نعزم الاطلاع بها.

بن مبارك أكد الجميع انه جاء على رأس الحكومة بتوافق كل القوى ولذلك قبل ان يكون في منصب رئيس الحكومة وشرفه هذا التوافق كثيرا ، مما يجعله يمضي قدما مستندا على هذا التوافق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى