أوكرانيا: إسقاط 11 مسيرة روسية وأضرار تلحق ببنية تحتية

العاصفة نيوز/ متابعات

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 إن الدفاعات الجوية أسقطت 11 من أصل 24 طائرة مسيرة روسية استهدفت البنية التحتية الحيوية في جنوب شرق البلاد.

وأوضحت شركة “يوكرينرجو” المشغلة للشبكة الوطنية للكهرباء، إنه بعد هجوم الطائرات المسيرة الذي وقع خلال الليل، انقطع التيار في مدينة كريفي ريه بمنطقة دنيبروبتروفسك بجنوب شرق البلاد، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وساطة إماراتية
من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الإماراتية نجاح وساطة جديدة لدولة الإمارات بشأن تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بعدما أكدت الدولتان تبادل نحو 200 أسير حرب من الجانبين.

وأشارت الوزارة إلى أن “نجاح الوساطة الجديدة يعكس المكانة العالمية لدولة الإمارات كشريك موثوق به على المستوى الدولي ولا سيما من جانب روسيا الاتحادية وأوكرانيا، ما ساهم في نجاح الجهود”.

وأكدت الخارجية الإماراتية “التزام دولة الامارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا”، مؤكدة على “موقفها الثابت المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، وسعيها لدعم جميع المبادرات التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة”.

وسبق أدت وساطة إماراتية مطلع العام الحالي إلى تبادل مئات الأسرى بين روسيا وأوكرانيا إضافة إلى وساطة أخرى في ديسمبر للإفراج وتبادل سجينَين اثنين بين الولايات المتحدة وروسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى