تكريم الشاعر الشيخ الكهالي في العاصمة عدن لدوره النضالي بالثورة الجنوبية

 

كُرم اليوم الشاعر الشيخ محمد سالم علي الكهالي، في العاصمة عدن من قبل جمهوره ومحبيه، وفاءً وعرفاناً لإسهاماته البارزة في مجال الشعر الشعبي، ودوره النضالي البارز في مراحل الثورة الجنوبية التحررية.

وقدم رئيس اللجنة التحضيرية للحفل، الأستاذ خالد الوردي، شيك التكريم الذي تضمن مبلغ مالي بنصف مليون ريال سعودي.

بدوره، أعلن الشاعر الشيخ محمد سالم الكهالي، عن تبرعه بمبلغ التكريم كاملاً لصالح مشروع طريق (المحجبة – ذي ناخب).

كما ألقيت خلال الحفل عدد من الكلمات الخطابية، والقصائد الشعرية، والوصلات الفنية، فيما عرضت على خشبة المنصة مسرحية (يَرْهِد) التي جسدت المساجلة الشعرية للشاعر الكهالي مع صديقه الشاعر الصوفي في حمام يرهد بمحافظة البيضاء اليمنية، ومعهم شعراء آخرين من المحافظات الشمالية في بداية ثمانينات القرن الماضي.

فيما نوّه الإعلامي صالح شنطور، بأنه سيتم بدء العمل في طباعة كتابين، أحدهما عن نقد الشعر الشعبي من خلال أشعار الكهالي، للمؤلف الدكتور سالم السلفي، والآخر ديوان شعر سيقوم بتأليفه الدكتور علي صالح الخلاقي.

وعرضت اللجنة فلماً وثائقياً يوثق سيرة الشاعر الكهالي، الأدبية والشعرية، ويسلط الضوء على أبرز محطات حياته النضالية وأدواره الاجتماعية المختلفة.

حضر التكريم، مسؤولين في حكومة المناصفة ووكلاء في السلطة المحلية من جميع محافظات الجنوب، وأكاديميين وأدباء ومثقفين، وقيادات عسكرية وأمنية، ومشايخ وسياسيين وإعلاميين وشخصيات اجتماعية.

 20240124 adenmedia 10 - تكريم الشاعر الشيخ الكهالي في العاصمة عدن لدوره النضالي بالثورة الجنوبية

20240124 adenmedia 9 - تكريم الشاعر الشيخ الكهالي في العاصمة عدن لدوره النضالي بالثورة الجنوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى