بن عفرار: المشروع الجنوبي مبني على أسس ثابتة والجنوب لكل ابناءه.

العاصفة نيوز / متابعات

قال رئيس القيادة المحلية في محافظة المهرة مجاهد ابوشوارب عيسی بن عفرار إن المشروع الوطني الجنوبي مبني علی أسس ثابتة يكفلها الميثاق الوطني الجنوبي وهو مبدأ الحوار والشراكة الحقيقة بين أبناء الشعب الجنوبي بجميع اطيافهم المجتمعية علی حداً سوی فالجنوب للكل وبكل أبنائه .

ودعاء بن عفرار في كلمته التي القاها في ” الملتقى الحواري الرابع للقيادات السياسة الرسمية والاجتماعية والشعبية حول “المهرة ومسارات التسوية السياسية”، كافة أبناء المهرة إلى نبذ الفرقة واصوات النشاز التي تظهر هناء وهناك وشدد علی أهمية تكثيف الجهود لتوحيد الصف والكلمة والعمل بروح وطني للوصول نحو الحرية والاستقلال.

وأكد بن عفرار على أهمية ذكرى التصالح والتسامح العظيمة وما أحدثته من نقلة ملموسة في مراحل المشروع الوطني الجنوبي وتحقيق هدفه نحو بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة من حوف شرقا حتى باب المندب غربا.

وأشاد بن عفرار بخطوات القيادة السياسية لشعب الجنوب ممثله بسيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، مؤكداً على التمسك بمنهجية الحوار ومبادىء التصالح والتسامح والعمل على تطبيق الميثاق الوطني الجنوبي بوصفه المرجعية التاريخية والإطار الاستراتيجي لإدارة المرحلة الراهنة وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية الفيدرالية.

وجدد رئيس المهرة رفضه الكامل للمكونات الهلامية والمشاريع المستهلكة والتحركات الاستفزازية الهادفة لتسويق أجندة حوار موفمبيك صنعاء الذي أثبتت الأيام فشلها الذريع .

وأهاب بن عفرار إلى ضرورة تسريع الخطوات التي تمكن المهرة من تشكيل قوات من أبنائها تتولى تأمينها والدفاع عنها في وجه المخاطر الراهنة والمستقبلية على المحافظة ومنطقة جنوب الجزيرة العربية عموماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى