مأمور دار سعد يناقش تدخلات مؤسسة بناء للتنمية

 

أطلع مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين، خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم على التدخلات التي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية BFD في إطار مديرية دارسعد، والتي شملت قطاعات (الصحة، والتعليم، والمياه، والزراعة)، بدعم الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ ، من خلال منظمة رؤية أمل الدولية VHl.

وفي بداية اللقاء ثمن مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها مؤسسة بناء للتنمية شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام، في مختلف مجالات التنمية.

وتطرق عبود، خلال اللقاء، إلى الاستجابة الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة من خلال بناء وتحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية والخدمية والنهوض بمستقبل الوطن بشكل عام.

ووقف الاجتماع عند المشاريع التي تم تنفيذها بالشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية وأهمها إستكمال بناء وافتتاح مركز الأمومة والطفولة والذي يعد من أهم المراكز الحكومية المتخصصة على مستوى العاصمة عدن، وتقييم نسبة الإنجاز المشروع الذي جاري العمل فيه وهو بناء الخزان البرجي للمياه في حوض بئر ناصر لتستفيد منه دار سعد بشكل عام، بالإضافة الى مشروع إعادة تأهيل وصيانة وترميم مدرسة قرية المصعبين الذي تم انجاز العمل فيه بنسبة 100% .

كما أستمع مدير عام مديرية دار سعد، خلال الاجتماع لشرح مفصل من منسق مؤسسة بناء للتنمية الاستاذ صالح الوحيشي، حول برنامج التدخلات والمدة الزمنية الذي يتضمنها البرامج التنموي لمؤسسة بناء للتنمية والتقدم في المشاريع التي تنفذها المؤسسة بالقطاعات المحددة سلفا في إطار المديرية.

وأكد منسق مؤسسة بناء للتنمية الاستاذ صالح الوحيشي أن دار سعد هي أحد المديريات التي تم اختيارها ضمن المديريات المستهدفة في إطار مشروع تحسين سبل المعيشة وتعزيز الصمود في المجتمعات الأشد فقرا حيث أن المؤسسة تولي اهتمامًا خاص بمديرية دارسعد.

الجدير بالذكر انه قد تم الاتفاق على تفعيل دور الخدمات في مركز الأمومة ونقل برنامجين التحصين والتغذية من مجمع دارسعد الصحي إلى مركز الأمومة والطفولة الذي تم تدشين العمل فيه مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى