مكتبي الصناعة والتجارة بصيرة ينفذان حملة مصادرة السجائر المهربة بالمديرية 

شهدت مديرية صيرة بالعاصمة عدن مع انطلاق العام الجديد2024م حركة دؤوبة ونشاط مكثف للعديد من مكاتبها التنفيذية والتي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن في كافة المجالات الخدمية والتنموية والصحية والبيئية .

قام صباح اليوم مكتبي الصناعة والتجارة والضرائب بصيرة بالعاصمة عدن حملة ميدانية تفتيشية لمحلات بيع السجائر والتبغ بالجملة بغرض حماية المستهلك من السجائر المهربة والتي تدخل الى البلاد دون تعرفة جمركية

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد دومان وممثل مكتب الضرائب طه عبدربه محمد مدير ضرائب المديرية أن الحملة تأتي بناءاً على توجيهات مدير عام المديرية الدكتور محمود بن جرادي الذي يولي هذه القضايا جل اهتمامه .

وعبرو أن الحملة تمخضت عن مصادرة كمية كبيرة من السجائر المهربة والمجهولة المصدر بمعية الجهات المختصة والمتمثلة بمكتب الضرائب والتجارة والصناعة وعمل المحاضر اللازمة لها من أجل ائتلافها.

موكدين في الوقت ذاته ان السلطة المحلية وأجهزتها المختلفة لن تتوانى ابدأ في مكافحة ومحاربة هذه الآفات المضرة بصحة المواطن لما لها من عواقب وخيمة على المجتمع صحياً واقتصادياً .

داعيين المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر من شراءهم للسجائر لاسيما التي لا توجد عليها طابع الدمغة الموجود في أعلى علبة السجائر .

هذا وقد عبر المواطنون عن شكرهم وامتنانهم لمدير عام المديرية الدكتور محمود بن جرادي وكل الأجهزة المختصة لتنفيذهم مثل هذه الحملات الميدانية والتفتيشية الهامة والهادفة إخلاء المجتمع من الظواهر التي تضر بصحة المواطنين .

مشيرين إلى وجود سجائر كثيرة ومتعددة مجهولة المصدر متواجدة في الأسواق والمحلات التجارية والتي ازدادت في الآونة الأخيرة بصورة غير طبيعية مناشدين السلطات المختصة إلى محاسبة هولاء الأشخاص أصحاب النفوس الرخيصة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر.

و تم تسليم المضبوطات من السجائر المهربة التي تم مصادرتها من المحلات التجارية بالمديرية إلى مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة وعمل المحاضر اللازمة لها بحضور الدكتور جمال محمد سرور مدير عام مصلحة الضرائب وباسل سلامي مدير إدارة التهريب الضريبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى