ورشة بالعاصمة عدن عن كيفية عمل نظام الهاسب HACCP العالمي

العاصفة نيوز

 

نُظمت اليوم في العاصمة عدن ورشة عمل حول كيفية عمل نظام الهاسب HACCP _  نظمتها وكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والاصغر SMEPS _  التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الألماني.

وتناولت الورشة، التي تستمر ليومين، وبمشاركة (20) مشاركًا ومشاركة، يمثلون وزارة الزراعة والراي والثروة السمكية، والهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن، كيفية عمل نظام الهاسب HACCP _  للمختصين، الذين سيتلقون معلومات عن المخاطر الاحترازية للتغذية، والتعريف بالإضرار الفيزيائية والطبيعية لضمان وصول المنتج بصورة سليمة، بالاضافة الى أهمية الوقاية لتحقيق سلامة الغداء.

وتأتي الورشة ضمن مشروع التنمية المستدامة الخاصة بالاهتمام بالقطاع السمكي، للعمل على تنفيذه وبما يحتوي من نوعية في العمل على إبراز وتدقيق الجودة ونوعيتها.

ويعتبر نظام الهاسب هو المحلل الوقائي التي يتحكم من مخاطر سلامة الغذاء HACCP_  ويعمل نظام الهاسب على تحديد وتقييم المخاطر، والتحكم في المخاطر المحتملة سواء كانت ميكروبية أو كيميائية أو طبيعية، في جميع مراحل السلسلة الغذائية، بدءا من المزارع السمكية والزراعية، مرورا بالتداول والإعداد والتجهيز والتصنيع حتى وصول المنتج الغذائي الى المستهلك سليمًا، ويطبق نظام الهاسب بعديد من الشركات العالميه للحمايه والوقاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى