تدشين ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات الوطنية وتقييم الاثر البيئي لمشروعات مكافحة التصحر بالعاصمة عدن

 

 

العاصفة نيوز/عدن / رأفت محمد

 

برعاية وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري، وبدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو)، عقدت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات الوطنية وتقييم الاثر البيئي لمشروعات مكافحة التصحر، بفندق كورال بالعاصمة عدن.

 

وشارك في الدورة التي تستمر خلال الفترة من ( 25 – 26 ) ديسمبر، 20 مشارك بينهم خبراء عرب تابعين لمنظمة الألكسو من جمهورية مصر العربية والجمهورية العربية السورية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء المحليين في مجال البيئة والزراعة والري ومكافحة التصحر.

 

 

وقالت الدكتورة حفيظة آلـ الشيخ الأمن العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، إن هذه الورشة التي تنظم في العاصمة الحبيبة عدن وتنظمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، تقدم مقدمة دافئة للوسائل التي من شأنها أن تساعد المتخصصين في بلدنا على التقليل من انتشار، وخصوصا وان بلادنا تعاني من هذه الظاهرة الخطيرة مثل كثير من دول المنطقة.

 

وأضافت: أن هذه الورشة ستختتم أعمالها غدا الثلاثاء الموافق 2023/12/26، ومن المقرر أن يتمخض عن الورشة عدد من المخرجات العالمية التي

ستستفيد منها الجهود الرامية للقضاء على ظاهرتي التصحر والجفاف. ونأمل أن تحظى هذه المخرجات بكل الاهتمام من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وكان المشاركون على استعداد تام لنتائج ورشة العمل، والتي من شأنها استعادة التصحر بشكل أفضل والقضاء على التهديدات المناخية الخطيرة وغيرها.

وحضر الورشة خبراء عرب والألكسو وجمهورية مصر العربية والجمهورية العربية السورية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء المحليين في مجال البيئة والزراعة والري ومكافحة التصحر. ومع القوة القوية والاهتمام الأفضل، سيتغير الوضع

العاصفة نيوز: الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى