قال التلفزيون الرسمي إن مسلحين قتلوا 11 شخصا وأصابوا آخرين في هجوم على مركز للشرطة في إيران

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (العاصفة نيوز – خاص) – قتل أعضاء يشتبه في أنهم ينتمون إلى جماعة انفصالية 11 شخصًا وأصابوا عدة آخرين في هجوم ليلي على مركز للشرطة في جنوب شرق إيران ، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي يوم الجمعة.

وقال نائب حاكم محافظة سيستان وبلوشستان، علي رضا مرحيماتي، إن كبار ضباط الشرطة والجنود قتلوا وأصيبوا في الهجوم الذي وقع في الساعة الثانية صباحا في بلدة راسك، على بعد حوالي 1400 كيلومتر (875 ميلا) جنوب غرب طهران.

وأضاف أن الشرطة قتلت عددا من المهاجمين في تبادل لإطلاق النار.

وألقى التلفزيون الرسمي باللوم في الهجوم على جماعة جيش العدل الانفصالية. وفي عام 2019، أعلن جيش العدل مسؤوليته عن تفجير انتحاري على حافلة أسفر عن مقتل 27 من أفراد قوات الحرس الثوري الإيراني.

وفي الأشهر الأخيرة، هاجم مسلحون وجماعات انفصالية صغيرة في المنطقة ذات الأغلبية السنية مراكز الشرطة كجزء من تمرد منخفض المستوى ضد الحكومة.

تعد مقاطعة سيستان وبلوشستان واحدة من أقل المناطق تطوراً في إيران. لقد كان موقعًا لحملات قمع شديدة على المسيرات في أعقاب الاحتجاجات التي عمت البلاد بسبب وفاة امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا، تُدعى مهسا أميني، في طهران أثناء احتجازها بزعم ارتدائها حجابًا إسلاميًا بشكل غير لائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى