ورشة لقطاع السكان بوزارة الصحة في العاصمة عدن لتقييم تقرير إنجاز 2023 وإعداد خطة 2024

العاصمة عدن “خاص” ابتسام عبد اللطيف:

 

نظم قطاع السكان بوزارة الصحة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والمؤسسة الطبية الميدانية بالعاصمة عدن اليوم ورشة عمل لعرض إنجاز العام ٢٠٢٣م والإعداد لخطة القطاع للعام ٢٠٢٤م.

وفي افتتاح الورشة، حث وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي المشاركين على تبني مخرجات ذات فاعلية على أرض الواقع لتتمكن الوزارة من رسم خططها المستقبلية عليها ومساعدة صناع القرار على اتخاذ القرارات المناسبة، مشيراً إلى أن القطاع قد عمل على تجهيز واعداد استراتيجيتي القابلات والصحة الانجابية مستعينًا بكفاءات اكاديمية عالية بهدف الخروج باستراتيجية وطنية فاعلة، مثنيا على الدعم المقدم من صندوق الأمم المتحدة للسكان للقطاع.

بدوره، دعا الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبد الرقيب الحيدري، إلى تظافر الجهود والتأسيس لمرحلة جديدة تشكل رافعة حقيقية للقطاع بهدف الإسهام في تعافي القطاع مما لحق به في الأزمة التي تمر بها البلاد.

من جانبه، استعرض مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جون بول مسار تدخلات الصندوق للعام الراهن والرؤى والأفكار التطويرية لتدخلات الصندوق للعام المقبل.

كما اُلقيت، عدد من الكلمات، لكلٌ من وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور احمد الكمال والوكيل المساعد إشراق السباعي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد البيشي ومدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتورة إقبال شائف، أكدت في مجملها، على أهمية التخطيط السليم لعمل القطاع والاستفادة من الخبرات المتراكمة فيه وتجاوز العثرات والمعوقات التي شابت العمل خلال العام 2023م.

ويُشارك في الورشة، التي تستمر على مدى يومين، (54) مشاركًا، وهم مدراء عموم مكاتب الصحة ومدراء إدارات الصحة الانجابية بالمحافظات المحررة.

ووقف المُشاركون أمام عدد من الموضوعات منها استعراض انجازات قطاع السكان ورسم خرائط تدخلات شركاء القطاع واستعراض إنجاز المحافظات وكذا التدريب على إعداد الخطط ودمجها في خطة موحدة، بالإضافة إلى التدريب على المتابعة والتقييم في تنفيذ الخطة وكيفية اعداد التقارير.

حضر الورشة، منسقة الصحة الانجابية بالمؤسسة الطبية الميدانية الدكتورة شهد الخينة وعدد من مدراء الإدارات بالوزارة عدد من المختصين ومدير مكتب وكيل قطاع السكان.

ورشة لقطاع السكان بوزارة الصحة في العاصمة عدن لتقييم تقرير إنجاز 2023 وإعداد خطة 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى