مؤسسة ارمان تختتم دورتها التدريبية حول الدعم النفسي وتحليل الاهداف


اختتمت مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع صباح اليوم في محافظة عدن البرنامج التدريبي للدعم النفسي ضمن مشروع اشراك المرأة في الدعم الوطني بتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة لتعزيز «فضاءات امنه للنساء والفتيات» و بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مديرية دار سعد زيد الشامي ورئيسة جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة عدن ليلى باشميلة.وتلقى المشاركون من المدربة د. اشجان الفضلي طرق دراسة الحالة والعمل على تطبيق الادوات من خلال تحليل الشخصيه (نافذه جوهاري) وتحليل الاهداف والفرص من خلال (اسوات) والذي استمر خلال ( 8 ايام) و استهدف (15) مشارك ومشاركة من المجالس المحلية، المؤسسات الحكومية، ذوي الاعاقة، صندوق رعاية وتاهيل المعاقين، الشئون الاجتماعية والعمل، ومنظمات المجتمع المدني.

بدوره مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مديرية دار سعد زيد الشامي نقل في مستهل كلمته تحيات مديرعام مديرية دارسعد عبود ناجي حسين ولما يوليه من اهميه في هذا الجانب وقال سعداء بحضورنا مثل تلك الدورات للدعم النفسي وهي ستعود بالفائدة على المتدربين في جميع مسارات حياتهم الميدانية والعملية.

واضاف: تاتي الدورة للدعم النفسي وخصوصا ونحن في مرحلة التعافي ، متمنيا ان تتواصل تلك الاعمال لخدمة جميع افراد المجتمع .

واشاد بدور مؤسسة ارمان في اعمالها الانسانية والتنموية التي تهدف الى مساعده الجميع للوصول نحو الاستدامه ,متمنيا ان يكون هناك استمرار لهذا المشروع ومتابعه الاثر، وشكر بدوره منظمة البحث عن ارضيه مشتركه لاهتمامها بتقديم الدعم النفسي لاطياف المجتمع.

رئيسة مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع نسيم احمد سالم افادت تكمن أهمية المشروع ضمن تعزيز الفضاءات الامنه المساهمة في تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في تقديم الدعم النفسي.

واضافت بعد تلقي المتدربين هذه الدورة المكثفة والتي استمرت لمده 8 ايام، حيث تم تدريب وتاهيل الاخصائيين النفسيين وهي من مخرجات هذه الورشة ولديهم مؤهلات استقبال الحالات وكيفية تقديم الدعم النفسي وتم التوافق على اختيار تجهيز غرفة في صندوق رعاية وتاهيل المعاقين والذي بدوره يستقبل جميع الحالات من جميع المناطق وغرفة اخرى يتم تجهيزها في مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع، وذلك لتقديم المساعده في الدعم النفسي لهذه الشريحة من المجتمع ,متمنيه للجميع التوفيق والنجاح.

المتدربين بدورهم شكروا مؤسسة ارمان على هذه الدورة التي ارتقت بمستوى الوعي للدعم النفسي للحالات، وكذلك على الجهود المبذولة من قبل منظمة البحث عن ارضية مشتركة لدعم النفسي في اليمن.

وتخلل التدريب العديد من المداخلات و اثريت بطرح الآراء والمخرجات التي سيتم رفعها للجهات ذات العلاقة للإستمرارية.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهائد للمتدربين (اخصائي نفسي) لتقديم الدعم النفسي لجميع الحالات.

من : نائلة هاشم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى