برشلونة يصطدم باتلتيكو مدريد في قمة الدوري الاسباني


يصطدم فريق برشلونة بنظيره أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، في قمة من العيار الثقيل، ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الإسباني، على ملعب مونتجويك.تعادل النادي الكاتالوني  أمام رايو فاييكانو في الجولة الماضية  1-1، فيما انتصر “الأتلتي” على ريال مايوركا 1-0. 

وحقق برشلونة خلال 14 مباراة خاضها في “الليغا”، 9 انتصارات، و4 تعادلات، وهزيمة، حاصداً 31 نقطة، بينما لعب أتلتيكو 13 مباراة، وفاز في 10، وتعادل في واحدة، وخسر اثنتين، محققاً  31 نقطة. 

وإجمالاً خاض أتلتيكو مع سيميوني 16 مباراة زائراً على أرض برشلونة، لم يحقق فيها أي انتصار سواء في وجود نجم البرسا السابق ليونيل ميسي أو دونه، ولكن سيميوني لم يدخر جهداً وحاول بشتى الطرق أن يهزم برشلونة على أرضه، سواء بأساليب لعب أو تشكيلات مختلفة، لكن الحظ كان يعانده دوماً، ومن أصل 16 مباراة انتهت سبع بالتعادل، وتسع بالهزيمة لأتلتيكو، وذلك بدءاً من 16 ديسمبر (كانون الأول) 2012 عندما سقط أتلتيكو 0-1، وحتى 23 أبريل (نيسان) 2023 عندما سقط بنفس النتيجة.

وفاز برشلونة بمبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري ضد أتلتيكو، بما في ذلك الانتصار 1-0 في مباراتي الذهاب والإياب الموسم الماضي، بينما لم يخسر أي مباراة على أرضه في الدوري أمام أتلتيكو منذ فبراير (شباط) 2006.

التشكيلتان المتوقعتان:

برشلونة:

بينيا، أراوخو، كوندي، مارتينيز، كانسيلو، بيدري، غوندوغان، دي يونغ، رافينيا، ليفاندوفسكي، جواو فيليكس.

أتلتيكو مدريد:
أوبلاك، خيمينيز، فيتسيل، هيرموسو، مولينا، دي بول، ساؤول، كوكي، ريكيلمي، موراتا، غريزمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى