«تلفزيون الأقصى»: 7 طائرات تجسس إسرائيلية خرقت الهدنة وحلّقت في أجواء رفح

العاصفة نيوز / متابعات

أفاد «تلفزيون الأقصى» الفلسطيني، اليوم الجمعة، بأن سبع طائرات تجسس إسرائيلية حلّقت في أجواء مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، خلافاً لاتفاق الهدنة.

في الوقت نفسه، أكد التلفزيون أن «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أتمّت تسليم محتجَزين إسرائيليين، للصليب الأحمر. كانت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية قد ذكرت، في وقت سابق اليوم، أن «الصليب الأحمر» تسلم 13 محتجَزاً إسرائيلياً، وقالت إنهم في طريقهم للخروج من قطاع غزة، عبر معبر رفح على الحدود مع مصر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله إن المجموعة الأولى من المحتجَزين الإسرائيليين أصبحت الآن في أيدي موظفي «اللجنة الدولية للصليب الأحمر»، وهم في سيارات الإسعاف على الطريق من خان يونس جنوب قطاع غزة إلى معبر رفح، ومنه إلى إسرائيل.

كانت «حماس» قد أكدت، في وقت سابق، أن بنود الهدنة تنص على «توقف الطيران المُعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، كما يتوقف عن التحليق لمدة 6 ساعات، يومياً من الساعة الـ10 صباحاً حتى الــ4 مساء، في مدينة غزة والشمال».

وبموجب اتفاق الهدنة، المقرر أن تستمر أربعة أيام، تُفرج «حماس» في المرحلة الأولى عن نحو 50 امرأة وطفلاً إسرائيلياً، مقابل إطلاق إسرائيل سراح نحو 150 سجيناً فلسطينياً معظمهم من النساء والقُصّر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى