وفد من منظمة اليونسيف يؤكد مساندة المجتمع الدولي للقطاع الصحي بالعاصمة عدن

العاصمة عدن “مكتب الإعلام خاص:

 

أستقبل مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، الأستاذ عبود ناجي حسين، بمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، د. أحمد مثنى البيشي، اليوم الأربعاء، مدير مشروع رأس المال البشري، د. جوناس، والسيدة، ثانا، أخصائية مشروع رأس المال البشري في منظمة اليونسيف لدى بلادنا، والوفد المرافق لهما من منظمة اليونسيف.

وتفقد وفد منظمة اليونسيف، خلال الزيارة، مركز البساتين الصحي في مديرية دار سعد بالعاصمة.

وثمن مأمور دار سعد، خلال الزيارة، بالدعم السخي والجهود الكبيرة التي يقدمها مكتب منظمة اليونسيف بعدن لمعالجة الوضع الصحي، ورعاية الأطفال، وحماية البيئة بشكل عام، ومواجهة وباء الكوليرا وغيرها من الأوبئة والأمراض الخطيرة بشكل خاص، شاكرًا استمرار الجهود والدعم الكبير الذي يقدمه المجتمع الدولي لبلادنا، في مختلف القطاعات ومجالات التنمية.

وتطرق عبود، إلى الاستجابة الإنسانية، وعلى رأسها قطاع الصحة، إلى جانب بقية القطاعات، واحتياجات التنمية المتكاملة من خلال بناء وتحسين البنية التحتية والمرافق الحيوية والخدمية والنهوض بمستقبل البلاد.

وطاف مأمور دار سعد، ومدير مكتب الصحة بعدن، برفقة وفد منظمة اليونسيف، على جميع أقسام المركز الصحي، مستمعين إلى شرح مفصل من مدير المركز ورؤساء الأقسام عن نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والاحتياجات الضرورية والصعوبات والتحديات التي يواجهها المركز، والعراقيل التي أدت إلى ضعف الخدمة الصحية، التي كانت تغطي وتخدم شريحة كبيرة من المواطنين في المنطقة.

بدوره، أكد وفد منظمة اليونسيف، على وقوف المجتمع الدولي، في تعزيز ومساندة القطاع الصحي في العاصمة عدن بشكل عام، ومديرية دار سعد بشكل خاص، كونها من المنطقة الأشد احتياجًا، وتحتضن مجتمع اللاجئين والمهاجرين الأفارقة، بالإضافة إلى تواجد أعداد كبيرة من مجتمع النازحين، والمجتمع المضيف، مشيرين إلى وقوفهم لجانب مكتب الصحة بالعاصمة عدن، لرفع مستوى أداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بشكل عام.

من جانبه، ثمن مدير مكتب الصحة بالعاصمة عدن، دور الأمم المتحدة، عبر منظمة اليونسيف، من خلال المنح المقدمة عبر البنك الدولي، لدعم ومساندة القطاع الصحي في العاصمة للنهوض والارتقاء بالواقع الخدمي والصحي لمواجهة وباء الكوليرا وغيرها من الأوبئة والأمراض الخطيرة.

شارك في الزيارة، مدير مكتب الصحة بدار سعد، د. علي صالح الربيزي، ومستشار المدير العام، م. سيف القطوي، ومنسق مشروع رأس المال البشري بمكتب الصحة بالعاصمة، د. فاطمة العريقي، ومدير إعلام مكتب الصحة بالعاصمة، الأستاذ محمد المحمدي، ومدير مركز البساتين الصحي، د. وهيب، والفريق التابع لمنظمة اليونسيف.

وفد من منظمة اليونسيف يؤكد مساندة المجتمع الدولي للقطاع الصحي بالعاصمة عدن وفد من منظمة اليونسيف يؤكد مساندة المجتمع الدولي للقطاع الصحي بالعاصمة عدنوفد من منظمة اليونسيف يؤكد مساندة المجتمع الدولي للقطاع الصحي بالعاصمة عدن وفد من منظمة اليونسيف يؤكد مساندة المجتمع الدولي للقطاع الصحي بالعاصمة عدنوفد من منظمة اليونسيف يؤكد مساندة المجتمع الدولي للقطاع الصحي بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى