مدير مكتب الصحة للعاصمة عدن يؤكد بأن الوضع الصحي امن وتحت السيطرة الحماية من انتشار الكوليرا


اكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور/ أحمد البيشي أن الوضع الصحي تحت السيطرة في عموم المديريات وليس هناك ما يثير الخوف والقلق ازاء انتشار مرض الكوليرا .واضاف البيشي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمكتب الصحة في العاصمة عدن ان نتائج الفحص بالمختبر المركزي بعدن تبين ان تسع حالات فقط مصابة بالكوليرا من بين اجمالي “29” حالة مرضية مصابة بالاسهال من المهاجرين الاثيوبين وهم موجودين حاليا في الحجر الصحي بمستشفى الصداقة .

واوضح ان كل الحالات المصابة هي من المهاجرين الاثيوبين الغير شرعيين، والذين قام المواطنون باسعافهم ونقلهم للمستشفى لغرض العلاج .

ونفى ان توجد اي حالة مصابة لمواطنين من ابناء العاصمة عدن،
عدا حالة واحدة دخلت المستشفى وبعد اجراءات الفحوصات تبين انها مصابة بتسمم غذائي.

واشار انه وانطلاقا من المواقف والرسالة الانسانية التي يقوم بها القطاع الصحي فقد عمل على معالجة تلك الحالات والتحفط عليها في العزل الصحي .

مؤكدا ان مكتب الصحة العامة وقيادة محافظة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة« احمد حامد لملس»، وقيادة وزارة الصحة العامة ممثلة بمعالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح قد اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية بمافي ذلك لتنسيق مع كافة الجهات المختصة ( المرافق والمحاجر الصحية في مستشفيات الصداقة ،والجمهورية ،ومصافي (عدن ) وكذا مع الجهات الامنية ومؤسسة المياه وصندوق النظافة والاشغال .

بالاضافة الى غرفة عمليات مكتب الصحة والوزارة وعمليات المحافظة والجميع في جاهزية عالية للحد من انتشار مرض الكوليرا الذي تم ظهور حالات في كل من محافظة عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت.

واضاف مديرعام مكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن ان هناك تنسيقات ولقاءات متواصلة بين القيادات في وزارة ومكتب الصحة مع المنظمات الدولية وفي المقدمة مكتب الصحة العالمية ومنظمة الهجرة الدولية .واطباء بلاحدود وغيرها لتقديم كافة اوجه المساعدة لمنع انتشار مرض الكوليرا.

كما تولت قيادة العاصمة عدن التواصل مع محافظي المحافظات المجاورة بهدف القيام بعزل الحالات المصابة في مخيمات ومنع تنقلاتهم لمحافظات اخرى وخصوصا الى العاصمة عدن ،وحتى لا يحصل اي ضغط على مستشفيات عدن ويؤدي لا سمح الله الى انتشار المرض .

وطمأن في ختام تصريحه كافة المواطنين بان الوضع الصحي تحت السيطزة وليس هناك ما يثير الخوف او القلق.

داعيا الجميع الى تحمل مسؤلياتهم في اتخاذ الاجراءات الاحترازية فالوقاية خير من العلاج .

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور/ الداعري مدير الترصد الوبائي وممثلو وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية بالعاصمة عدن.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى