مدير مستشفى الصداقة بالعاصمة عدن: خصصنا مركز عزل لمرضى الكوليرا وكل الحالات من الافارقة

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” إعلام المستشفى:

 

كشف مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، في العاصمة عدن، أ.د. رجاء أحمد علي مسعد، عن تخصيص مركز عزل خاص بالحالات المرضية المصابة بمرض الكوليرا بالمستشفى.

وأكدت رجاء، في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، على أن إدارة المستشفى خصصت مركز عزل خاص لمرضى الكوليرا، بالتعاون مع منظمتي الإنقاذ الدولية وأطباء بلا حدود البلجيكية، مشيرة إلى توفير الطاقم الطبي والتمريضي للمركز خاص بمعالجات الحالات المرضية المصابة بالكوليرا، ناهيك عن توفير الاحتياجات المطلوبة بالكوليرا بجميع مستلزماتها الطبية.

وعن إشاعة انتشار المرض داخل المستشفى، نفت رجاء، انتشار المرض داخل المستشفى، “بينما الحقيقة أن الحالات المصابة بالكوليرا عددها (29) حالة أتوا من خارج المستشفى ومن فئة المهاجرين “الاورموا” والذين يخضعون للعلاج بمركز العزل تحت رقابة الأطباء والاخصائيين، بينما 3 حالات محلية ينتمون لمديرية دار سعد مشتبه بها وتبين بعد ذلك عن عدم إثبات إصابتها بمرض الكوليرا”، داعيةً مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية، ونشر الأخبار من مصادرها الرسمية.

وكان وزير الصحة في حكومة المناصفة، د. بحيبح، اطلع من مدير عام المستشفى الصداقة د. رجاء، أمس، على سير العمل في المستشفى وجملة التدابير المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة التي ظهرت بين أوساط المهاجرين الاورومو والعناية الصحية المقدمة لهم من الكادر الطبي والتمريضي بالمستشفى، وضمان عدم انتشارها في المجتمع المضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى