الثلاثاء.. ندوة نقاشية في كلية الإعلام بالعاصمة عدن عن تغيرات المناخ وانعكاساتها

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

تنظم نيابة التطبيق العملي وخدمة المجتمع في كلية الإعلام بجامعة عدن في العاصمة عدن، بالتعاون مع مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) ندوة مفتوحة حول التعريف بتغيرات المناخ وانعكاساتها باليمن.

وقال نائب عميد كلية الإعلام جامعة عدن، د. ياسر باعزب، أن: “الندوة تأتي برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد علي ناصر عميد الكلية”.

وأضاف: “تهدف الندوة إلى توعية طلاب وطالبات كلية الإعلام بجامعة عدن في مجال قضايا المناخ وآثار ومخاطر التغيرات المناخية وانعكاساتها باليمن وسبل التأقلم مع المشكلات المناخية والتخفيف من تداعياتها والتكيف معها”.

وأوضح أن: “الندوة النقاشية ستُقام في كلية الإعلام بجامعة عدن، في قاعة المدرج (1)، يوم الثلاثاء القادم 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2023م، في تمام الـ10 صباحًا، وحتى الـ12 ظهرًا، وحضورها متاح لجميع طلاب كلية الإعلام والنشطاء الفاعلين في قضايا المناخ والبيئة”.

ويحاضر في الندوة، نائب عميد كلية الإعلام جامعة عدن، أستاذ الصحافة، د. ياسر باعزب، وبسام القاضي، صحفي علمي متخصص في تغطية قضايا المناخ والبيئة، رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية(hjf)، كما ستتيح الندوة وقت كافي للنقاش مع الحاضرين والرد على أسئلتهم.

وتتزامن الندوة النقاشية مع قرب انعقاد الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ (cop28) المزمع انطلاقها في الإمارات أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، والتي تستمر حتى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى