تدشين مشروع مساعدات غذائية بالعاصمة عدن لـ(5) محافظات محررة يستهدف (170) ألف فرد

العاصفة نيوز خاص:

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع برنامج التنمية الإنسانية، اليوم، في العاصمة عدن مشروع “المساعدات الغذائية المنقذة لحياة الأسر الأكثر احتياجا باليمن للعام 2023م، وذلك في خمس محافظات محررة.

ويستهدف المشروع توزيع (119 ألف و394) سلة غذائية مقسمة على ست دورات لـ(170 ألف و478) فرد من الأسر الأكثر احتياجًا في محافظات (العاصمة عدن، وأبين، ولحج، والضالع، وتعز).

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، صالح محمود، على الدور الكبير للمملكة العربية السعودية في تقديم الدعم والعون للشعب اليمني، مشيرًا إلى أهمية المشروع في التخفيف من معاناة الأسر المستهدفة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، داعيًا كافة المنظمات الدولية والمحلية والجهات الداعمة إلى تنفيذ برامج التنمية المستدامة التي تساهم في مرحلة التعافي المبكر.

من جانبهما، أشاد منسق لجنة الإغاثة باليمن جمال بلفقيه، ووكيل العاصمة عدن، الأستاذ عبد الحكيم محمد الشعبي، بدعم مركز الملك سلمان، وبرنامج التنمية الإنسانية من خلال تقديم المساعدات والدعم في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية.

بدوره، أكد مساعد مدير المشروع، صهيب جوبان، على أن المشروع يأتي كنتيجة سريعة لثمار الشراكة وتلبية للاحتياجات الغذائية العاجلة والمنقذة لحياة شريحة واسعة من الأسر اليمنية الأشد تضررًا، وضعفًا من خلال حصول أكثر من (170) ألف فرد على الأمن الغذائي في خمس محافظات محررة، للذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وثمن جوبان، دور المركز الملك سلمان الإنساني وتعاون الوزارات المختصة والسلطات المحلية وتذليلهم لكل المعوقات لتسهيل تنفيذ هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى