"لقاء الاباطرة"


في مقابلة نادرة أُجريت يوم الخميس الموافق ٩ نوفمبر، في برنامج ينظمه الراعي الرسمي لكرة القدم “أديداس”، جمعت اثنين من أساطير كرة القدم، وهما ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة التاريخية وبطل العالم الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية الثامنة مؤخرًا، وزين الدين زيدان، الأسطورة الفرنسية والمدرب السابق لريال مدريد.

أعرب بطل العالم ليونيل ميسي عن إعجابه الشديد واحترامه للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في اللقاء، حيث قال: “أنا معجب بك كثيرًا. لم نحظَ بفرصة اللعب معًا، لكن تواجهنا قليلًا كلاعبين، ثم بعد ذلك أنت كمدرب وأنا كلاعب، ولكن دائمًا كنت أحترمك ومعجب بكل ما كنت تفعله وما تستمر في تقديمه”.

وأوضح بدوره الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان أهمية الرقم 10 في كرة القدم، مُشيدًا بميسي. قال: “أن تكون صاحب الرقم 10، يجب أن يكون لديك قليلًا من السحر، مثلك أنت يا ميسي، لأن صاحب الرقم 10 يجب أن يكون قائدًا والقائد يرى الأمور قبل الآخرين، ويجب أن يكون متقدمًا في التفكير عن بقية اللاعبين، ويصنع الفارق في الملعب، وهذا ما امتلكته أنت وما زلت تمتلكه ويجعلك مميزًا عن باقي اللاعبين. أنا كنت متقدمًا على اللاعبين بفارق ثانية، ولكن أنت يا ليو تتقدم على الجميع بفارق ثلاث ثوانٍ”.

وتحدث زين الدين زيدان عن ندمه لأنه لم يلعب مع ليو ميسي في نفس الفريق، حيث قال: “نعم، إنه أمر مؤسف أننا لم نتمكن من اللعب معًا. حسنًا، هذه هي اللحظة التي أمرّر لك فيها الكرة”. وقد مرر له الكرة في المقابلة، حيث عبّر بطريقة مرحة عن أنها لحظة تاريخية قد تكون فيها ذكريات جميلة بين الأسطورتين.

في الحديث الذي دار بين الأسطورتين ليونيل ميسي وزين الدين زيدان، زيدان وصف تسجيل الأهداف في نهائي كأس العالم بأنه “أجمل شيء على الإطلاق”، وهذا يعكس الأهمية الكبيرة لهذه المباراة واللحظة التاريخية التي يشعر بها اللاعب عند تسجيل هدف فيها. ورد عليه ميسي قائلاً إنه يمكن لكليهما أن يشعرا بهذا الشعور، لأن كلاهما سجل في المباراة النهائية.

بالنسبة لزيدان، قدم أداءً رائعًا في نهائي كأس العالم عام 1998 بتسجيل هدفين في المباراة النهائية ضد منتخب البرازيل في باريس. وبالنسبة لميسي، أحرز هدفين في نهائي كأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022 ضد منتخب فرنسا في ملعب لوسيل. تلك اللحظات الفريدة في حياة اللاعبين تعكس التحدي الكبير والتأثير العميق الذي يحمله تسجيل الأهداف في نهائيات كأس العالم. إنها لحظات تاريخية تبقى في ذاكرة اللاعبين وتعزز مكانتهم كأساطير كرة القدم.

و أشار زين الدين زيدان إلى إعجابه الكبير بميسي ووصفه بأنه أفضل لاعب في التاريخ، وأعرب عن التواصل والتفاهم الذي يشعر به معه على الملعب. وأضاف زيدان: “عندما أراه يلعب، أعرف تقريبًا ما سيفعله، وعندما يفعل ذلك لا يزال يفاجئني. أن تعتقد أنه يمكنك أن تفعل نفس الشيء الذي يفعله ليو في الميدان، هذا حلم لك، لا يوجد مثل ميسي أبدًا”.

تلك الكلمات تجسد إعجاب زيدان الكبير بمهارات وقدرات ميسي، وكذلك تظهر قوة الروح الرياضية والاحترام المتبادل بين الأساطير في عالم كرة القدم. إن تقدير زيدان لميسي يعكس الاعتراف بتفوقه وتأثيره في اللعبة، ويبرز مكانة ميسي كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

تأتي هذه المقابلة بمثابة لقاء تاريخي بين اثنين من أعظم لاعبي كرة القدم في العصر الحديث، حيث يتمتع كل منهما بتأثير كبير على اللعبة ومكانة خاصة في قلوب المشجعين حول العالم.

تلك المقابلة تعكس التقدير المتبادل بين الأساطير وتجسد روح المنافسة الرياضية والاحترام المتبادل بين اللاعبين. إن لقاء الأباطرة مثل هذا يلهم اللاعبين والمشجعين على حد سواء ويذكرهم بأهمية الروح الرياضية والتعاون في تحقيق النجاح في مجال الرياضة.

الكاتب / عبدالله بن فهد

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى