سكرتير محافظ عدن يُشارك بالمؤتمر الاستثنائي للحركة الكشفية العربية بمصر لدعم غزة

القاهرة “مكتب الإعلامالحامد عوض الحامد:

 

عقد قادة الحركة الكشفية العربية، مؤتمرًا استثنائيًا في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك استمرارًا لدعم أبناء فلسطين في غزة الذين يتعرضون لعدوان صهيوني غربي غاشم، وكذا دعمًا للمقاومة الفلسطينية، وأهالي فلسطين المحتلة، لتخفيف معاناة المحاصرين في قطاع غزة تحت نيران العدوان الإسرائيلي.

وطالب قادة الحركة الكشفية العربية، بسرعة اتخاذ المنظمة الكشفية العالمية موقفًا لطرد الكشافة الإسرائيلية، وعلى أي منظمة تتعامل مع هذا الكيان الصهيوني ان تتوقف في التعامل معهم.

وشارك سكرتير محافظ العاصمة عدن، الأستاذ محمد الجنيدي، في المؤتمر، كممثلًا ضمن الجمعية الكشفية اليمنية، حيث أكد، في تصريح خاص، على أن: “هناك مساعدات عاجلة سيتم تسييرها، عبارة عن معدات طبية، وأدوية وغذاء ومؤون أخرى إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر رفح، والتي ستساعد أبناء القطاع من تخفيف وطأة العنف الإسرائيلي الغربي المتواصل على غزة”.

وأشار الجنيدي إلى أن: “هذا الدعم يأتي عبر الجمعيات الكشفية في البلدان العربية”، موضحًا بأنهم في: “الكشافة العربية، ليس لدينا امكانيات، وانما الكشافات في الدول العربية لديهم دعم من حكوماتهم، وهذا أمر طيب تم الاتفاق عليه في الاجتماع وساعدنا في حشد الدعم لأهلنا في فلسطين المحتلة”.

واختتم سكرتير محافظ العاصمة عدن، تصريحه، بالقول: “نشكر مصر قيادة وحكومة وشعبا، على احتضان هذا المؤتمر الاستثنائي، وعلى الموقف الثابت، والمدافع عن القضية الفلسطينية، التي نأمل من خلال هذا المؤتمر أن تكون بداية لإعادة التناغم والانسجام في الدعم العربي الرسمي، والشعبي، لقضية العرب والمسلمين الأولى، قضية فلسطين، وذلك لوضع حد لهذا العدوان الإسرائيلي الذي قتل البشر، ودمر الحجر وخلع الشجر، منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى