تدشين قسم الانشطة الرياضية للنساء في مستشفى الامراض النفسية والعصبية


ضمن تعزيز القدرة والتمكين لقسم النساء في مستشفى الامراض النفسية والعصبية في مدينة عدن افتتح صباح اليوم في مستشفى الامراض النفسية والعصبية قسم الانشطة الرياضية للنساء بتنفيذ من مؤسسات البرنس للتوعية والتنمية الانسانية وبتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفعالة للمرأة في عمليات الاغاثه والانعاش المبكر والسلامة في اليمن التي تنفذه منظمة اجيال بلا قات للتوعيه والتنمية .وفي حفل الافتتاح افاد رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية الدكتور مساعد الحريري نحن سعداء بما تم انجازة من عمل خلال الفترة السابقة والذي تم فيه استهداف مستشفى الامراض النفسية والعصبية بعد ان تم الاطلاع على الاحتياجات الانسانية للمستشفى ، حيث عملت مؤسسة البرنس على تقديم المساعدات العينية وتجهيز قسم النساء في الطابق العلوي من احتياجاتهم (مكيفات اسره وثلاجات) الخاصه بهذا القسم.

واليوم تم تجهيز وافتتاح الصالة الرياضية للنساء النزيلات وذلك لتحفيزهم و مساعدتهم في الانخراط والتواصل مع بقية شرائح المجتمع.

وشكرا بدوره منظمة اجيال بلا قات على تعاونهم ودعمهم لهذا المشروع، وكذلك التسهيلات التي قدمتها المستشفى بقياده الدكتور ثابت قاسم مطالبا الاهتمام وتقديم يد العون و المساعدة لهذا الصرح الطبي الكبير من قبل المؤسسات والمنظمات المحلية و الدولية وحث الجميع على العمل الانساني لنزلاء هذا المستشفى ,متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

ومن جانبه مدير عام مستشفى الامراض النفسيه والعصبيه الدكتور ثابت قاسم محسن اوضح قائلا ان هذا اليوم استثنائي حيث قامت مشكورة مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية وخلال الاسابيع الماضية بعمل انساني توعوي، وايضا قامت بتجهيز الصالة الرياضية وهي عبارة عن صالة العاب وترفية واعادة تاهيل للزميلات والاخوات نزيلات المستشفى المرجعي، والذي يستقبل المرضى من جميع محافظات اليمن ، فقد عانى في الفترة الماضية الكثير من النسيان والحرمان .

واضاف قائلا بدات الان وبالاونه الاخيرة وبجهود الجميع الاهتمام من قبل المؤسسات الحكومية الرسمية والغير رسمية والنزول وملامسة الاوضاع الانسانية ومن ضمنها مؤسسة البرنس.

متمنيا من منظمات الاخرى الاتجاة باعمالهم الانسانية والاهتمام بهذا المستشفى وتقديم الدعم النفسي والمادي لصالح هذه الشريحه من نزلاء المستشفى.

وقد طاف الحاضرون أثناء زيارتهم واستمعوا لمدير المستشفى ثابت قاسم لاحتياجات المستشفى من إعادة بناء وتأهيل العنابر وكذلك المطبخ لما فيه من خير لنزلاء المستشفى .

حضر حفل الافتتاح عبد الكريم قاسم شايف امين عام مؤسسه البرنس ،عميد ناجي قاسم المرفدي مدير البحث الجنائي عدن، عميد غالب الحريري ضابط القوات المشتركه، ابراهيم عبيد رئيس هيئه الهلال الاحمر التركي، وعددا من المختصين والمهتمين .

من : نائلة هاشم

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى