بمشاركة اللجنة الوطنية للمرأة.. مناقشة التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة بختام دورتها الحادية عشرة في بيروت


مشاركة اللجنة الوطنية للمرأة، اعتمدت توصيات لجنة المرأة في ختام دورتها الحادية عشرة ووجهت بعضها للدول الأعضاء ومنها إلى الأمانة التنفيذية للاسكوا، اليوم الأربعاء، في العاصمة اللبنانية بيروت.كما قالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د. شفيقة سعيد إن من أبرز التوصيات للدول الأعضاء من ضمنها بلادنا ٳدراج مسائل سلامة وكفاءة خدمات النقل وبنيته التحتية في استراتيجيات وأطر العمل الخاصة بالنهوض بأوضاع المرأة كأحد العوامل الفاعلة في التمكين الاقتصادي للمرأة.

وأشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إلى أن النهوض بالمرأة يتطلب أيضا التعاون مع القطاعين الخاص والعام على وضع سياسات داخلية وتدريبات للعاملين في المؤسسات بشأن التحرش الجنسي في مكان العمل والعمل مع الجهات التشريعية والخدماتية بما يخدم التمكين الاقتصادي للمرأة، ومواصلة الجهود في مجال التوعية والمناصرة لحماية الحقوق المالية والملكية للمرأة.

وأضافت :”ستؤخذ هذه التوصيات بعين الاعتبار من قبل الآلية الوطنية المعنية بقضايا المرٲة باليمن”.

الجدير بالذكر أنه من أبرز التوصيات للاسكوا مواصلة العمل على توفير الدعم للدول الأعضاء في مجال الحماية للفتيات والنساء اللواتي يعشن في حالات الحرب والنزاع من خلال اعتماد السياسات والبرامج الملائمة، ودعم تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء حول آليات الوقاية والحماية من التحرش والاستغلال للمرٲة.

وشارك في اللقاء السيدة مهريناز العوضي مديرة مجموعة العدالة بين الجنسين والسكان والتنمية المستدامة في الإسكوا والسيد كريم خليل أمين سرّ الاسكوا والسيدة ندى دروزة مديرة مركز المرأة في الإسكوا .

وتعقد دورة لجنة المرأة كل سنتين حيث يتم اختيار الدولة مقر الاجتماع بحسب طلب من الدولة المستضيفة.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى