تنسيق مشترك بين سلطات دار سعد وهيئة الاغاثة بالمجلس الانتقالي

 

ترأست صباح اليوم بالعاصمة عدن المحامية نيران سوقي، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بمعية مأمور دار سعد عبود ناجي حسين، اجتماعاً ضم قيادة المجلس الانتقالي واللجان المجتمعية ورؤساء المكاتب والدوائر والاقسام الاغاثية بالمديرية.

وبحث الاجتماع الذي عقد في ديوان السلطة المحلية بدار سعد الدور الإغاثي والإنساني الذي يمكن ان تسهم فيه السلطة المحلية والمجلس الانتقالي واللجان المجتمعية للتخفيف من معاناة الأهالي جراء تدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وأعربت سوقي خلال الاجتماع، عن تطلع الهيئة للتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمديرية، مشيدة بالدور الهام الذي تضطلع به هذه الجهات، في خدمة المجتمع، ودورها كعامل مساعد للسلطات والقيادات المحلية بالمديرية.

من جانبه رحب، عبود، بزيارة رئيسة هيئة الإغاثة الانسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي نيران سوقي، دعايا الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل توفير المساعدات لأسر الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة، التي تعاني من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في عموم محافظات الجنوب الناجمة عن استمرار الحرب واعتداءات ميليشيا الحوثية وفشل الحكومة في تنفيذ التزاماتها.

وأوضح عبود بأن الأعمال الإغاثية والإنسانية يجب أن تشمل الوضع الإنساني بكافة أنواعه كالتربية والتعليم والصحة وغيرها من المرافق والمؤسسات الخدمية.

وناقش الاجتماع سبل توحيد وتنظيم العمل الإغاثي والإنساني، والعمل على توفير قاعدة بيانات واحصائيات ودراسات مسحية للمراكز والأحياء لمعرفة المستحقين من الأسرة الفقيرة ومدى الحاجة وعدد الأفراد، وأسر الشهداء والجرحى، وكذا المتابعة المستمرة لأوضاع النازحين.

وتناول الاجتماع الخطط المستقبلية المزمع تنفيذها، وتشكيل فرق مختصة بأعمال الإغاثة وبالتنسيق بين هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية والقيادات المحلية واللجان المجتمعية.

حضر الاجتماع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالسلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى