ينفذها اتحاد نساء اليمن فرع عدن..اختتام الدورة التدريبية في فن الريزن


بتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة وضمن مشروع اشراك المرأة في الدعم الوطني 2023 اختتمت صباح اليوم بالعاصمة عدن كريتر الدورة تدريبية الخاصة في” فن الريزن “والذي ينفذها اتحاد نساء اليمن _عدن والتي استمرت لمدة خمسة ايام و استهدفت فيها 15 فتاة من فئة الشباب .وخلال الدورة أوضحت رئيس اتحاد نساء اليمن _عدن فاطمه مريسي ان هذه الدورة تعتبر نوعية ومميزة والذي مر عليها خمسة ايام واستهدفت فيها فئة الشباب، حيث وانها دورة جديدة تعتمد على الابتكار والابداع وسهولة العمل فيها بكل سلاسة.

وإضافت إن الهدف من هذه الدورة كيفية تحريك المشاريع الصغيرة التي هي مصدر دخل لكل اسرة من المتدربات وفتح طريق لسبل العيش المستدام, موجهه كلمتها للمتدربات على عمل شراكة فيما بينهن لفتح مشروع كبير و دخولهن لسوق العمل بقوة ، واعلنت بدورها بانه سيكون للمتدربات قسم خاص في البازار السنوي الذي يقيمه الاتحاد و كذلك الغرفة التجارية .

وشددت على الاستمرارية في هذا الجانب شاكره بدورها كل من اسهم في انجاح هذه الدورة .

من جانبها اكدت منسقه المشروع اخلاص محمد ناصر في تصريح لها ان الدورة متميزة حيث وان تخرج المتدربات من هذا المشروع لتطبيقة على ارض الواقع فلديهم حماس وحيويه بان يكونن فاعلات في المجتمع .

و اشارت أن موضوع التدريب جديد لكن تقبلن المادة بكل ما لديهن من امكانيات وقدرات ومهارات ، مشيده بدورهن في الابداع والتطوير كونهن عائلات لاسرهن وهذا دافع لهن بان يكون لديهن مصدر رزق مستدام.

لافته الى اهمية الشراكه فيما بينهن وفتح سوق عمل لمنتجاتهن وعليهن أن يتعلمن و يبدعن في هذا الجانب ,متمنيه لهن التوفيق المكلل بالنجاح.

و بدورهن المتدربات تقدمن بالشكر لاتحاد نساء اليمن ومنظمة البحث عن ارضية مشتركة ونيابه عن زملائهن دعاء عبد الكريم وايناس محمد بدورهما تحدثا خلقت لنا البيئه المناسبه لتلقي المادة التدريبية وصنع في داخلنا الحماس ، مثمنين دور المدربة التي قدمت المادة بكل اريحيه وسهوله واتاحة الفرص في التعرف على هذا الفن من خلال التاهيل وصقل المواهب ، مؤكدين سنعمل جاهدين على تطوير انفسنا من خلال خلق الشركات فيما بيننا كذلك التشبيك مع من يعمل بهذا المجال.

وفي الختام كرمت رئيسة اتحاد نساء اليمن عدن مع منظمة ارضية مشتركة المشاركات في هذا التدريب بشهائد التدريب و كذلك بشنطة تحوي على كل المعدات اللازمة لفن الريزن .

من نائلة هاشم

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى