ندوة في العاصمة عدن عن المهنة الصحفية والإعلامية واخلاقياتها

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن اليوم الإثنين في مقر النقابة بمديرية التواهي ندوة عن “المقومات الأساسية للمهنة الصحفية والإعلامية واخلاقياتها”.

وشهدت الندوة التي قدمها الإعلامي جمال البيضاني حضور عدد من الصحفيين والإعلاميين، ومناقشات جادة حول ورقتين عمل الاولى للدكتور عبد الله الحو، مدير مركز التدريب والتأهيل، والثانية للإعلامي أحمد ربيع.

وفي مستهل الندوة، رحب نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، عيدروس باحشوان، خلال كلمة مختصرة بالحضور والمشاركين من الصحفيين والإعلاميين، مشيرا الى أهمية الندوة على واقع المهنة الصحفية والإعلامية واخلاقياتها.

بدوره قال رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عبد الكريم الشعبي: “اننا سعداء اليوم ونحن ندشن هذه الفعالية التي ستكون باكورة اعمالنا ونشاطنا الصحفي، وعلينا كصحفيين وإعلاميين مقارعة أدوات الزيف والاشاعات والفبركات بسلاح المهنة الصحفية والإعلامية النبيلة والصادقة وكشف كل أساليب الكذب والخداع التي اجتاحت الأوساط الإعلامية والصحفية”.

أما الدكتور الحو فتطرق إلى عوامل نجاح الصحفي والإعلامي في طرح ونقل الحقائق والتأثير على الجمهور بمهنية ومصداقية.

وأشار الدكتور الحو إلى عدد من الأساليب التي طغت على اخلاقيات واساسيات المهنة الصحفية والإعلامية، مشددا بأن غياب الضمير والوازع الأخلاقي في نشر الاشاعات والصور بطريقة غير مهنية من قبل الصحفي يعد جريمة لها اضرارها على المجتمع ولا تمثل مهنة الصحافة والاعلام النبيلة.

وقال الحو: “يجب ان نجعل من مهنة الصحافة مفتاح للحل وتقليص الازمات لا تكون أداة لتغذية المشاكل والفتن”.

من جانبه، تحدث الإعلامي أحمد ربيع عن أساسيات وأخلاقيات المهنة الصحفية والإعلامية، مؤكدًا على أن رسالة الصحافة والإعلام هي المصداقية وأخلاق المهنة.

وقال ربيع: “على الصحفي أن يكون منحازًا إلى الحقيقة ولا يستخدم مهنة الصحافة لنشر التعصب الحزبي والطائفي وخلق الاشاعات لغرض سياسي أو توجهات أخرى”.

وشهدت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الحاضرين والمشاركين من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

ندوة في العاصمة عدن عن المهنة الصحفية والإعلامية واخلاقياتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى