مأمور دار سعد ومدير مؤسسة مياه عدن يطلعان على عدد من مشاريع المياه والصرف

 

 

تفقد مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي حسين، بمعية مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، بحضور النائب الممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى بلادنا السيد هراج امام بيرديج، اليوم الثلاثاء، عدد من المواقع والمرافق الخدمية الخاصة بالمياه والصرف الصحي بالمديرية.

واطلعوا على أعمال حفر قواعد البناء والتأسيس لمشروع إنشاء خزان خرساني برجي بسعة (٥٠٠) ألف لتر، وارتفاع (30) متر، بمنطقة بئر ناصر لتغذية الخط الرئيسي لشبكة مياه دار سعد.

وبلغت تكلفة المشروع الاجمالية أكثر من (300) ألف دولار أمريكي، والذي نفذته مؤسسة بناء للتنمية BFD بدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ من خلال منظمة رؤية أمل الدولية VHl.

في سياق متصل، نفذ مأمور دار سعد عبود ناجي، برفقة المهندس محمد محمد باخبيره، ومعهم السيد النائب الممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السيد هراج امام بيرديج، والمشرف الميداني للمفوضية، معمر علوان، نزولًا ميدانيًا إلى موقع الخزان البرجي الذي تبلغ سعته (١٠٠٠×١٠٠٠ مليون لتر)، والواقع في منطقة البساتين بدار سعد.

ويعد هذا المشروع الضخم (المياه والصرف الصحي بالبساتين)، من أهم المشاريع الاستراتيجية والخدمية بالمديرية، والذي تم إنشاءه مؤخرًا، حيث وصلت تكلفته إلى (4,500,000$) أربعة مليون ألف دولار أمريكي، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تحت إشراف المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، والسلطة المحلية بدار سعد.

وسيُعالج المشروع ويُنهي مشكلات الانقطاعات المتكررة للمياه وتحسين أداء الخدمة لمنطقة البساتين والمناطق المجاورة لها.

وجراء الاتفاق على ضرورة تقنين الاستخدام من خلال تركيب العدادات الخاصة باستهلاك المياه حتى لا يتم العبث والاهدار بالمنسوب المائي.

كما شمل النزول الميداني، زيارة تفقدية إلى مضحات المجاري التي تم توريدها في المشروع كونها غير صالحة، حيث اتفقت الاطراف على استبدالها بأخرى مطابقة للمواصفات الضامنة لتشغيل المشروع والمتفق عليها أثناء توقيع الاتفاقية.

في سياق منفصل، زار عبود ناجي وباخبيره عدد من المناطق والأحياء العامة بالمديرية ومنها (حي الدمينة)، استجابة للشكاوى والبلاغات المتكررة المقدمة من أهالي المديرية المتضررين من ضعف شبكة الصرف الصحي والمشاكل المترتبة عنها من طفح متكرر.

كما تفقدا نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل (9) ممرات خلفية في حي الوحش بالمنطقة الغربية (حارة الدرش)، الذي يتم تنفيذه من قبل (مكتب علي عبدالله الداؤودي – للمقاولات العامة)، عبر مشروع الأشغال العامة، والبالغ تكلفته (154 ألف و417 دولار)، والممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيسيف).

وأتفق مأمور دار سعد ومدير عام المياه والصرف الصحي بعدن، على إضافة مشروع جديد يعالج مشكلة الطفح الحاصل في حي الوحش (حارة الدرش)، من خلال الربط المباشر إلى شبكة الصرف الصحي الرئيسي بخط البساتين، والذي سيعمل على معالجة الكثير من المشكلات.

مأمور دار سعد ومدير مؤسسة مياه عدن يطلعان على عدد من مشاريع المياه والصرفمأمور دار سعد ومدير مؤسسة مياه عدن يطلعان على عدد من مشاريع المياه والصرفمأمور دار سعد ومدير مؤسسة مياه عدن يطلعان على عدد من مشاريع المياه والصرفمأمور دار سعد ومدير مؤسسة مياه عدن يطلعان على عدد من مشاريع المياه والصرفمأمور دار سعد ومدير مؤسسة مياه عدن يطلعان على عدد من مشاريع المياه والصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى