عقب وصوله نيويورك الأمريكية.. الرئيس الزُبيدي: سنُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوب

 

عقب وصوله إلى مدينة نيويورك الأمريكية فجر اليوم الإثنين، أكد الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على أن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ(78) تهدف إلى إسماع العالم صوت شعب الجنوب.

وأضاف، الرئيس الزُبيدي، في أول تصريح له عقب وصوله مدينة نيويورك من خلال منشور على حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي: “أن الزيارة والمشاركة تهدف للقاء بصناع القرار الإقليمي والدولي لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي ولإسماع صوت شعبنا في الجنوب للعالم والاقليم”، معبرًا عن سعادته للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ(78) في نيويورك في أول زيارة إلى هذا التجمع الدبلوماسي الدولي الكبير.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عيدروس بن قاسم، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، سلسلة من اللقاءات الهامة مع صنّاع القرار الإقليمي والدولي، في إطار الجهود والمساعي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.

وكان الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصل فجر اليوم الإثنين، إلى نيويورك الأمريكية، والوفد المرافق له، بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتعتبر مشاركة الرئيس عيدروس الزُبيدي، في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تاريخية بكل المقاييس، حيث تعتبر أول مشاركة لقائد جنوبي في محفل عالمي، وفي أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، منذ حرب صيف 1994م.

عقب وصوله نيويورك الأمريكية.. الرئيس الزُبيدي: سنُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوبعقب وصوله نيويورك الأمريكية.. الرئيس الزُبيدي: سنُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوبعقب وصوله نيويورك الأمريكية.. الرئيس الزُبيدي: سنُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوب

عقب وصوله نيويورك الأمريكية.. الرئيس الزُبيدي: سنُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوبعقب وصوله نيويورك الأمريكية.. الرئيس الزُبيدي: سنُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى