دورة تدريبية خاصة بذوي الإعاقة في العاصمة عدن

 

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيسي العاصمة عدن، الأحد، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين في مجال إدارة الحالة للأشخاص ذوي الاعاقة في الصندوق والجمعيات والمراكز التابعة له، والتي أُقيمت برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، د. محمد سعيد الزعورين بتمويل من منظمة اليونسيف لعدد (17) مشارك ومشاركة من موظفي الصندوق والمراكز والمؤسسات المهتمة بذوي الاعاقة خلال الفترة من (17 وإلى 28) سبتمبر 2023م.

وقالت المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين، د. نجوى فضل ان: “الدورة تأتي ضمن برامج وأنشطة الصندوق للاهتمام بذوي الاعاقة، وحصولهم على الخدمات بطرق سهلة وسليمة.

وحثت المشاركين على الاستفادة من برنامج الدورة وتطبيق ما تلقوه من مفاهيم على أرض الواقع، مؤكدة حرص إدارة الصندوق على توسيع العمل بنظام إدارة الحالة الذي يهدف إلى تشخيص احتياج ذوي الاعاقة بمختلف المجالات ومنع الازدواجية في الحصول على الخدمة، مثمنة تعاون ودعم منظمة اليونسيف لتنفيذ الهادفة لتعزيز نشاط الصندوق بهذا الجانب.

من جهته أوضح المدرب الوطني واستشاري ادارة نظام الحالة د. قحطان عبد الله الربيعي ان: “الدورة تهدف إلى تأسيس نظام إدارة الحالة للأشخاص ذوي الاعاقة في الصندوق والجمعيات والمراكز التابعة له، وعلى ضوئها سيتم اختيار مجموعة من المتدربين ممن تدربوا لنقل فكرة إدارة الحالة في الجمعيات والمراكز التابعة للصندوق بالمحافظات المحررة”، معبرا بالشكر والتقدير لتعاون إدارة الصندوق بتنفيذ الدورة، التي ستسهم في تقديم الخدمات لذوي الاعاقة بشكل منتظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى