مؤسسة يدا بيد تدشن مشروع اقتصاديات التكنولوجيا لـ (15) شابة من قسم تقنية المعلومات بعدن


تقرير / سماح امداد:دشنت مؤسسة يدا بيد للتنمية ” مشروع اقتصاديات التكنولوجيا – التمكين الاقتصادي والامن الرقمي النسوي ” وذلك بمشاركة (15) فتاة من جميع مديريات محافظة عدن خلال الفترة 10/9/2023 إلى 9/10/2023.

يأتي ذلك بتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة مشروع ( اشراك المرأة في الدعم الوطني).

ودشن التدريب بحضور أ/ وردة السيد – رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية ، أ/ عصام وادي – نائب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، والمدرب في الإلكترونيات –  طارق عبد الجليل .

في إفتتاح التدريب رحبت أ/ وردة السيد – رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية بالحاضرات جميعا من الشابات من مختلف مديريات محافظة عدن..

وأوضحت ” إن تكمن اهمية التدريب في تواجد فتيات يحصلن على التمكين الاقتصادي ويستطعن حماية انفسهن من الابتزاز الالكتروني و حل جميع المشكلات التي تتعرض لها في صيانة الجوالات .

واشارت “وردة ” الى إن كافة المتدربات سوف يتلقون كافة المفاهيم في صيانة اساسيات برمجة الجوالات ويستطعن من خلال المشروع إن يبدأن في مشروع خاص لهم .. مضيفة إن تم اختيار شروط التقديم الفتيات وفق معايير متخصصة وحاصلة على شهادة بكلاريوس في قسم تقنية المعلومات او مازالت طالبه وتنطبق عليهن المعايير وفق الاختيار .

وأضافت ” إن في ختام التدريب ستتحصل المشاركات اللواتي تم اختيارهن في البرنامج التدريبي المكثف في صيانة وبرمجة الجوالات على حقيبة عمل تساعدهن على بدأ عملهن الخاصو الاتجاة نحو سوق العمل حتى تمكن انفسهن اقتصاديا وماديا ..  متمنية لهن الاستفادة من التدريب ونقل كل ما تلقوه الى زميلاتهن على ارض الواقع.

وأشاد أ/ عصام وادي – نائب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل- بدور مؤسسة يدا بيد للتنمية في اهتمام ودعم دور الفتيات في المشروع التي يمكن الشابات في سوق العمل وخاصة في الظروف التي تعيشها البلاد.. منوها بالقول ان المتدربات من خلال المشروع يساعدن غيرهن من النساء الآتي بحاجة الى صيانة جوال وبذلك يقدمن حماية لغيرهن من النساء ..

مؤكدا حرص مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تذليل الصعاب مع ما يتطلب مع المؤسسة قدما نحو الامام من اجل تمكين الشابات اقتصاديا.

وتلقى المشاركات من المدرب / طارق عبد الجليل محاور عن اخلاقيات سلوك المهنة والامن والسلامة والتعرف على قطاع الالكترونيات وفحصها والاعطال الاساسية في الجوالات والشاشة وتنزيل النظام بالإضافة الى اصلاح الشبكات.

والجدير بالذكر إن في اختتام التدريب يتم تكريم المشاركات  الشابات من مديريات  محافظة عدن بشهادات معتمدة من معهد التدريب الفني والمهني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى