تواصل أعمال إعادة تأهيل ممرات خلفية في أحد أحياء دار سعد

 

تفقد مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي حسين، برفقة مدير المنطقة الفرعية لمشروع الأشغال العامة في (عدن، وأبين) م. محسن علوي السقاف، اليوم الأحد، نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل (9) ممرات خلفية في حي الوحش بالمنطقة الغربية (حارة الدرش) الذي يتم تنفيذه من قبل (مكتب علي عبد الله الداؤودي للمقاولات)، عبر مشروع الأشغال العامة البالغ تكلفته (154) ألف و(417) دولار، والممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

وأستمع عبود، خلال زيارته التفقدية، من المهندس أمجد خالد إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل المشروع الذي يتضمن رفع المخلفات من الممرات البالغ طولها (620) مترًا، وكذا بناء غرف التفتيش الرئيسية والفرعية، واستبدال التمديدات المنزلية للمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى ترميم جدران المنازل، مشيرًا إلى أن فترة تنفيذ المشروع المتفق عليه في بنود عقد العمل حُددت بـ(4) أشهر، والتي تم بدأ العمل فيها مطلع الشهر الماضي.

وثمن مأمور دار سعد، تدخلات مشروع الأشغال العامة وحجم تأثيرها الإيجابي على المواطنين والمجتمع في تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة والمتميزة في الجوانب الخدمية والتنموية، مشيدًا، في الوقت ذاته، بالدور الإيجابي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على دعمه اللامحدود في تمويل مختلف المشاريع بشتى المجالات، خصوصًا المشاريع الخدمية الأساسية التي تلامس حياة المواطنين.

وحث، عبود، مقاول المشروع على الإسراع في تنفيذ وإنجاز أعمال هذا المشروع الخدمي لما له من أهمية بالغة كونه سيسهم في القضاء على طفح مياه الصرف الصحي في تلك الممرات والمنطقة، وكذا الحفاظ على الأثر والوضع الصحي والبيئي، مبديًا استعداد قيادة السلطة المحلية التعاون مع المواطنين المستفيدين من المشروع على تذليل الصعاب وتوفير التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروع وانجازه بالشكل المطلوب.

كما أتفق مأمور دار سعد ومدير المنطقة الفرعية لمشروع الأشغال العامة على إضافية مشروع جديد يعالج مشكلة الطفح الحاصل في حي الوحش (حارة الدرش) من خلال الربط المباشر إلى الشبكة (الصرف الصحي) الرئيسي بخط البساتين الذي سيعمل على معالجة الكثير من المشكلات.

شارك في الزيارة، مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية، م. جمال، ومستشار قائد المنطقة الأمنية السابعة، العقيد أحمد مسعد ناجي، وعضو الهيئة العليا للجان المجتمعية بدار سعد، محمد علي سيف، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، والقيادات التربوية بمديرية دار سعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى