اتحاد نقابات عمال الجنوب يُحذر: رواتب الموظفين خط أحمر ولن نسمح بالمساس بها

 

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، اليوم الأحد، بمقر النقابات، في مديرية المعلا، بالعاصمة عدن، حلقة نقاشية علنية حول تحويل المرتبات للبنوك والمصارف تحت عنوان (الأسباب – والظروف – والحلول).

وكان أطراف الحلقة النقاشية (الاتحاد العام، وزارة المالية، ووزارة الخدمة المدنية).

ورحب، في مستهل الحلقة، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، سامي خيران، بالحاضرين جميعًا، مؤكدًا وقوف الاتحاد مع مطالب العمال في جميع المجالات”.

وقال: “الاتحاد له سلسلة من المطالب الحقوقية اخرها تنظيم الجانب المالي والإداري والابتعاد عن رواتب الموظفين وعدم المساس بها بأي حال من الأحوال، فهي خط أحمر”.

وطالب خيران حكومة المناصفة برئاسة معين عبد الملك، بضرورة اتباع الشفافية والمصداقية فيما يتعلق بمطالب العاملين الحقوقية.

بدوره، شرح الجانب الحكومي عملية تحويل المرتبات للبنوك والمصارف عبر وزارة المالية في حكومة المناصفة، مؤكدًا أن الغرض من تحويل المرتبات محاربة الفساد، حد قوله.

وفُتح باب النقاشات للحاضرين من القيادات النقابية الذين طرحوا رؤيتهم حول تحويل المرتبات بكل شفافية، ودحضوا فيها رواية وتفسيرات الجانب الحكومي، مبينين أن هناك طرق شتى لمحاربة الفساد المالي والإداري.

وأكدوا على أن: “آلية تحويل مرتبات الموظفين للبنوك جانبت الصواب وسببت وستسبب متاعب جمة للموظفين والعاملين، فمرتبات الموظفين لا يمكن العبث به”.

واختتمت الحلقة النقاشية العلنية، فيما وعد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، سامي خيران، ببيان نقابي هام سيُصدر بعد التشاور مع قيادات النقابات العمالية.

اتحاد نقابات عمال الجنوب يُحذر: رواتب الموظفين خط أحمر ولن نسمح بالمساس بها اتحاد نقابات عمال الجنوب يُحذر: رواتب الموظفين خط أحمر ولن نسمح بالمساس بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى