معلمو العاصمة عدن يصعدون ويعلنون إضرابًا شاملًا

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

أصدرت رابطة (المعلمين والتربويين الأحرار) بالعاصمة عدن، بيانًا تصعيديًا، وإعلان للإضراب الشامل ضد ممارسات الحكومة اليمنية وأجهزتها.

وقالت الرابطة في بيان لها: “تستهجن رابطة المعلمين والتربويين الأحرار طريقة التعامل مع قضية المعلمين وتؤكد وقوفها خلف مطالبهم العادلة والمشروعة، وتعلن رفضها لكافة الأساليب غير القانونية، وألا مسؤولة، التي تمارسها الحكومة وأجهزتها تجاه قضايا المعلمين”.

وأضافت: “مثل هذه التصرفات سيكون لها تداعيات على سير العملية التعليمية واستقرارها، ونؤكد أن المعلم له صفة اعتبارية ورمزية ترفض المساس بها تحت أي مسمى، وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها في اعطاء المعلم كافة حقوقه دون نقصان”.

وتابعت: “وعليه ومن منطلق مسؤولياتنا فإننا ندعو المعلمين إلى رص الصف وتوحيد كلمتهم”.

ودعت إلى الإضراب الشامل، والمفتوح في عموم المدارس ورياض الأطفال ومكاتب التربية والإدارات المدرسية ابتداء من يوم غدًا الأربعاء 6 سبتمبر 2023م، وحتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم المشروعة.

وتابعت، في بيانها،: “مطالبنا متمثلة بالتالي:

1- وقف كل الإجراءات التعسفية وغير المسؤولة بتحويل رواتب المعلمين إلى البنوك والمصارف الخاصة، فمكافحة الفساد تتحملها الحكومة ولا يتحمل عبئها المعلم.

2- صرف جميع العلاوات والتسويات المستحقة للمعلمين والمتأخرة للسنوات الماضية وبأثر رجعي.

3- توفير الضمان الصحي الكامل للمعلمين”.

وكان معلمو العاصمة عدن، دشنوا، أمس الإثنين، احتجاجهم ضمن سلسلة اجراءات قالوا انهم عازمون على اتخاذها رفضًا لتحويل مرتباتهم إلى البنوك الخاصة والتلاعب بها وتأخيرها.

ورفعوا الشارات الحمراء إيذانًا بتصعيد متسلسل للمطالبة بجملة من المستحقات والاجراءات التي أكدوا على ضرورة البت بأمرها.

ظهرت المقالة معلمو العاصمة عدن يصعدون ويعلنون إضرابًا شاملًا أولاً على مكتب وزارة الإعلام.

[

]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى