بحضور مدير مكتب الصحة والسكان.. تدشين الإمتحانات النهائية بمعهد الشحر العالي للعلوم الصحية

العاصفة نيوز - حضرموت -الشحر

بدأت صباح اليوم بمعهد الشحر العالي للعلوم الصحية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023م، في التخصصات: مختبرات طبية، صيدلة، مساعد طبيب.

وخلال متابعته وإشرافه لسير الأختبارات، أكد عميد المعهد الأستاذ بلعيد بن لمير المُضي قدماً في تطوير العملية التعليمية نظرياً وتطبيقياً، مع الإلتزام بالتقويم والخطة الدراسية الموضوعة مسبقاً، موضحاً ان العام الدراسي الجديد سيشهد زيادة في التخصصات، منها تخصص “قابلة مجتمع”، تتويجاً لما تم إنجازه خلال السنوات، مبيناً أن المعهد ينفذ برامجه التعليمية بأساليب علمية حديثة، ترتكز على إشراك الطالب في إعداد الأبحاث، بإعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية، كما يخضع لإمتحانات العملي نهاية كل فصل، للتقييم من حيث تشخيصه للعينة وكتابته للتقارير والنتائج المخبرية، وأيضاً كيفية تحضير المراهم وبعض الأدوية وكيفية إستخلاصها.

وأردف نائب العميد للشؤون الأكاديمية رئيس لجنة الإمتحانات بالمعهد الدكتورة صفاء عبدون، بضرورة التخطيط في الامتحانات للمساعدة على ضمان الإستمرارية، بعيداً عن التخبط والعشوائية، ولما تمثله الامتحانات من أهمية في الأداء والمستوى الدراسي.

ومن منطلق توجيهات إدارة المعهد، وبعد مراجعة مستفيضة تم وضع خطة ذات اُطر ومعايير مُحكَمة، للسير بإنتظام ورفع جودة التعليم، مع ضمان عملية سير الإمتحانات دون عوائق أو إشكاليات، وفي حال حدوث عوائق بشكل عارض، يتم حلها مباشرة.

وقدمت عمادة المعهد الشكر والتقدير للقيادات والأعضاء والكادر المشارك في تسيير ومتابعة وتنظيم لجان الامتحانات، لما لَمسوه من ترتيب وتنظيم، وأثنوا على الجهود المبذولة من قبل الأقسام واللجان، لدقة الإعداد والتجهيز.

من جهة أخرى أشاد مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الشحر الأستاذ سالم محمد الغرابي، بدور معهد الشحر العالي في رفد المؤسسات الحكومية والخاصة بكوادر صحية جديدة مؤهلة ومتخصصة، متسلحة بالعلم والمعرفة، خلال تفقده صباح اليوم لعملية سير الإختبارات النهائية للطلاب بالمعهد. وتمنى لهم التفوق والنجاح، ليخطو نحو مستقبل زاهر.

ونوّه بأهمية إستمرار المعهد وكوادره وصمودهم في جبهة التأهيل والتدريب بما يخدم القطاع الصحي.

وشكر الغرابي إدارة المعهد على كل ماتبذله في تحسين الخدمات الصحية وتوفير معلومات علمية للطلاب بالمديرية.

#معهدالشحرالعاليللعلومالصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى