الجنوب العربي يتعرض لحرب خدماتية يقودها المدعو معين عبدالملك

الجنوب العربي يتعرض لحرب خدماتية يقودها المدعو معين عبدالملك

عين الجنوب / خاص

الجنوب العربي يتعرض لحرب خدماتية يقودها المدعو معين عبدالملك

الازمات في الجنوب العربي تعاني منذُ تاريخ طويل من القمع والتهميش والظلم، إذ تم تجاهل مطالب أبناء الجنوب بالحصول على حقوقهم الوطنية والسياسية والاقتصادية لعقود طويلة.

وفي السنوات الأخيرة، اتخذت الأطراف المختلفة في اليمن سياسات تستهدف المجلس الانتقالي الجنوبي والشعب الجنوبي، وأعلنوا حرب الخدمات اللعينة عليهم، من خلال تدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار السلع الغذائية وتدهور خدمة الكهرباء واستمرار انقطاع المرتبات في محافظات الجنوب.

وتعتبر هذه السياسات هجومًا مباشرًا على الثوابت الوطنية الجنوبية، وتستهدف بشكل مباشر قضية شعب الجنوب، وممثلها وحاملها المجلس الانتقالي الجنوبي.

في منتصف الليل، اتفقت الأطراف اليمنية، بما في ذلك الإخوان المسلمون ومليشيات الحوثي الإرهابية وجماعة عفاش المؤتمرية، واتفقوا على إخضاع المجلس الانتقالي الجنوبي، وأثاره الشعب ضده، من خلال تشكيل مكونات كرتونية جنوبية يدعون أنها تمثل الشعب الجنوبي، والتي في الحقيقة تمثل الاحتلال اليمني وتحمل مشروع العودة إلى باب اليمن.

استغلت الأطراف المعادية للجنوب نفوذهم في الحكومة الشرعية، وأعلنوا حرب الخدمات اللعينة على الجنوب، وهي حرب اقتصادية يقودها معين عبدالملك، رئيس الوزراء الدولة الاحتلال اليمني.

وتتمثل هذه الحرب في تدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار السلع الغذائية وتدهور خدمة الكهرباء واستمرار انقطاع المرتبات في محافظات الجنوب.

تعتبر سياسة حرب الخدمات التي تتبعها الحكومة والأطراف المعادية للجنوب، هجومًا مباشرًا على الثوابت الوطنية الجنوبية، وتستهدف بشكل مباشر قضية شعب الجنوب، وممثلها وحاملها المجلس الانتقالي الجنوبي. ولا يمكن للجنوب أن يخضع لهذه السياسات، أو أن يتنازل عن هدفه المتمثل في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

.ماهو موقف ابناء الجنوب من هذه الحرب الخدماتية.

في هذا الشان سياسيون وناشطون جنوبيين قالوا تعهد المجلس الانتقالي الجنوبي بعدم السماح بالعبث بقوة شعب الجنوب وثرواته، ودعوا شعب الجنوب إلى الوقوف كرجل واحد خلف قيادة المجلس لمواجهة منظومة الفساد والتصدي لحرب الخدمات اللعينة.
وأكدوا أن شعب الجنوب لن يسمح بأن تنهب ثروات الجنوب وموارده بأي ثمن، وأن الصمود والثبات هما السلاح الأقوى لأبناء الجنوب.
وأشار إلى أن المجلس الانتقالي، يتعرض للضغوط والأزمات من قبل الأطراف الخبيثة التي تحاول افتعال المشاكل وتأجيج الوضع، ولكنهم أكدوا أن صبر أبناء الجنوب وثباتهم على الأرض سيضعف نسبة نجاح خطط ومكر أعداء الجنوب.
وحذروا من خطر انتشار ميليشيا الحوثي الإيرانية في الجنوب والسيطرة على ثرواته وأراضيه .

.ماهو السبب وراء حرب الخدمات على الجنوب .

يشهد الجنوب العربي حالة من الحرب الخدماتية والحرب الاقتصادية الشرسة، وذلك بسبب رفض المجلس الانتقالي الجنوبي تمرير بند التنازل عن 80% من إيرادات الجنوب لميليشيا الحوثي الإيرانية، مما أدى إلى اتباع أعداء الجنوب سياسة حرب الخدمات ضد شعب الجنوب ومجلسه الانتقالي بهدف اخضاعه. وتضييق الخناق على الجنوب وتعطيل الخدمات بشكل هستيري وتفريخ مكونات كرتونية هو تجسيد عملي لمحاولة الإطاحة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وتحجيمه عبر الضغط على شعب الجنوب بحرب الخدمات، وتحميل الانتقالي المسؤولية ودفع الشعب للانتفاض ضد الانتقالي ومن ثم الانفراد بشعب الجنوب وتسليم أرضه وثرواته ومقدراته لميليشيا الحوثي الإيرانية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى