مجتمع مدني – مكتب الصحة بعدن يدشن دورات تدريبية تنشيطية للعاملين الصحيين مقدمي خدمة التحصين في المرافق الصحية

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي بمعية مدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي ونائب مدير البرنامج التحصين بعدن محمد صالح صباح اليوم الأحد في مبنى الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة دورات تدريبية تنشيطية للعاملين الصحيين مقدمي خدمة التحصين في المرافق الصحية بمحافظة عدن ،وذلك تحت رعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس،وبدعم من منظمة اليونيسف (الطفولة)، وتنفيذ برنامج التحصين الموسع بمكتب الصحة بالعاصمة عدن.

وتستمر دورات تدريبية تنشيطية على مدى خمسة أيام من 27/8الى31/8، بمشاركة 45 من العاملين الصحيين مقدمين خدمات التحصين في المرافق الصحية بمحافظة عدن.

وخلال التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة بعدن د.احمد البيشي أهمية دورات تدريبية تنشيطية لمقدمي خدمة التحصين ،في اكتساب المهارات والقدرات وافضل الممارسات في مجال التحصين ،وتخزين وحفظ اللقاحات، وأرشفة البيانات وكيفية حساب والرسوم البيانية لتوضيح النسبة المئوية الشهرية والتراكمية غير المطعمين ونسبة اللقاحات، والتي تسهم في تعزيز وجودة خدمات التحصين المقدمة للأطفال ، والتخلص من تفشي الأمراض الفتاكة التي تهدد حياة أطفالنا.

وثمن البيشي الجهود المبذولة من قبل إدارة برنامج التحصين الموسع بالمحافظة والفرق العاملة للبرنامج ، في رفع مستوى أداء خدمة التحصين المقدمة للأطفال.

من محمد المحمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى