وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلابيين يشتري أرضية بمليار ونصف.. تفاصيل

 

العاصفة نيوز:خاص

بدد يحيى الحوثي الأخ الأكبر لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي أموال صندوق المعلم لشراء أراضي وعقارات منها أرضية بمليار ونصف بشارع تعز في العاصمة صنعاء والتي تعد من الأعلى سعرا في صنعاء.

وقالت مصادر تربوية الإثنين ان يحيى الحوثي والذي ينتحل منصب وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلابيين في العاصمة صنعاء أشترى أرض في الخط الرئيسي والذي يطلق عليه إسم شارع تعز بمبلغ مليار ونصف المليار بمساحة تزيد عن 20 لبنة – اللبنة 44 متر مربع.

وأضافت المصادر إن الأرض في الشارع الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظات ذمار واب والمحافظات الجنوبية وتم شرائها من صندوق المعلم والذي نهب منه الحوثي بمبلغ 5 مليار ريال.

وأكدت المصادر ان وزارة التربية والتعليم الحوثية قيدت مبلغ الخمسة مليار التي نهبها الحوثي تحت إسم دعم طباعة الكتاب المدرس ! رغم إن الأخيرة مؤسسة ايرادية وتقوم ببيع المنهج الدارسي بمبلغ يتراوح بين 10 – 12 ألف ريال للمدارس الأهلية وكذلك يتم بيع بقية الكتب بالسوق السوداء ويستثمر الحوثي مطابع الكتاب في الأعمال التجارية.

ونفذت نقابة المدرسين إضرابا عن العمل بعد مطالبة المدرسين برواتبهم لكن المليشيا الحوثية استخدمت زيارة الوفد العماني الأخيرة لصنعاء للمماطلة والوعود الكاذبة بصرف مرتبات جميع الموظفين للتهرب من صرف المرتبات للعام الثامن على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى