أول حكمة إفريقية وعربية تشارك في كأس العالم .. المغربية “بشرى كربوبي” في مونديال السيدات

العاصفة نيوز/ رياضة

 

عبرت الحكمة المغربية بشرى كربوبي عن فرحتها وإعتزازها، بالمشاركة في بطولة كأس العالم للسيدات في دولتي أستراليا ونيوزيلندا، بإعتبارها أول حكمة إفريقية وعربية تتولى هذه المهمة.

 

وقالت كربوبي خلال تصريحات صحفية، قبل أيام قليلة من بداية هذا المحفل الكروي العالمي، “أشعر بالفخر والسعادة والإعتزاز كوني حكمة بكأس العالم، وأمثل المرأة المغربية، والتحكيم النسوي المغربي العربي الإفريقي، بصفتي أول حكمة، عربية وإفريقية تتواجد في هذه المنافسة إلى جانب ثلاثة حكام آخرين من نفس بلدي المغرب”.

 

وتابعت بشرى كربوبي، “وجودي اليوم ضمن الحكمات الأساسيات بكأس العالم ليس نجاحي لوحدي، فهو نجاح للتحكيم المغربي نجاح للمرأة المغربية والمرأة العربية، وأتمنى أن نكون عند حسن الظن بنا”.

 

وفي وقت سابق اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 4 حكام مغاربة (3 حكمات وحكم)، للمشاركة في قيادة مباريات نهائيات كأس العالم للسيدات، وهم بشرى كربوبي، حكمة الساحة، وفتيحة جرموني وسكينة حمدي، حكمتي شرط، وعادل زوراق، حكم في غرفة تقنية الفيديو “الفار”.

 

وكانت الحكمات المغربيات بشرى كربوبي، حكمة الساحة، وفتيحة جرموني وسكينة حمدي، شاركن، في قيادة مباريات نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، والتي أقيمت في دولة الهند في الفترة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى