عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان

العاصفة نيوز: متابعات

أعلن خفر السواحل اليوناني، الأربعاء، مصرع 78 شخصاً وإنقاذ أكثر من 100 آخرين، إثر غرق قارب يقل مهاجرين قبالة شبه جزيرة بيلوبونيز جنوب غربي #اليونان، مع استمرار عمليات البحث.

 

وقال خفر السواحل اليوناني، إن الحادث وقع في المياه الدولية على بعد 47 ميلًا بحرياً من بيلوس في البحر الأيوني، مؤكداً أن لا أحد من ركاب القارب كان يرتدي سترة النجاة في أثناء حادثة الغرق، ويبلغ طول القارب 30 مترًا ، وكان فيه حوالي 750 شخصًا.

 

ولفت المصدر إلى أن قارب المهاجرين كان أبحر من ليبيا باتجاه إيطاليا، موضحاً أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم نقلوا في قوارب إلى ميناء كالاماتا في جنوب بيلوبونيز، بينما نُقل أربعة أشخاص آخرين بمروحية إلى المستشفى، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وبحسب الشهادات الأولى للناجين ، الذين تم إحضارهم إلى كالاماتا ، فإن القارب غادر من طبرق في ليبيا متوجهاً إلى إيطاليا. في وقت الإنقاذ ، لم يكن أي من المهاجرين على متن السفينة مزودًا بسترة نجاة. كانت السلطات الإيطالية على وجه التحديد هي التي أبلغت السلطات اليونانية بحادث غرق السفينة ، حوالي الساعة 2.30 ليلة 14 يونيو.

ونقلت وكالة “رويترز” أن أغلب من كانوا على متن القارب شباب في العشرينيات. ولم تؤكد السلطات اليونانية على الفور جنسياتهم.

 

وكشفت “المنظمة الدولية للهجرة” عن أن نحو 3800 شخص من المهاجرين وطالبي اللجوء، بينهم سوريون، لقوا حتفهم خلال هجرتهم، من أو خلال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2022، في أعلى حصيلة منذ عام 2017 حين تم تسجيل 4255 حالة وفاة.

 

عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان عاجل: غرق قارب يحمل 750 شخصاً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان

زر الذهاب إلى الأعلى