بقيمة 125 مليون دولار… أكبر فضيحة فساد لرئيس الوزراء معين عبدالملك “تفاصيل”

اكبر عملية فساد في ملف الطاقة ووقود كهرباء العاصمة عدن بقيمة 125 مليون دولار بطلها الهارب معين عبدالملك

تفاصيل القصة تبدا من مؤسسة اولاد الصغير للمقاولات التي كان يعمل لديها معين عبدالملك قبل أن يصبح وزير أشغال ورئيس وزراء..

حيث قدمت الشركة لمعين في عام 2021م عرض تأجير سفينة الطاقة المستأجرة بقوة 100 ميجا وات لعدن بقيمة 125 مليون دولار.

إلا أن وزير المالية وتحديدا في يوليو 2021م اعترض على صدور قرار التأجير وبين نقاط الضعف والفساد فيه وارسل بوثيقة الاعتراض إلى رئاسة الوزراء بشكل رسمي،

لم يكترث معين بوثيقة الاعتراض الرسمية الصادرة من وزارة المالية وقام بالقفز على وثيقة الاعتراض ووقع مع اولاد الصغير عقد ال 125 مليون دولار الخاص بتأجير سفينة الطاقة المستأجرة .

رفضت وزارة المالية سداد الأقساط لشركة اولاد الصغير متمسكة باعتراضها وبعدم استكمال بنود العقد قانونياُ،

وللمرة الثانية تجاوز معين كل تلك الاعتراضات وقام بالتوجيه المباشر بصرف الأقساط لشركة اولاد الصغير .

عزيزي القارئ .. خذ نفس عميق وجهز نفسك لاستقبال اكبر عملية فساد في ملف كهرباء عدن على الإطلاق والتي تمت بعلم ومعرفة ودراية وتحت اشراف معين عبدالملك شخصياً مستغلاً منصبه كرئيس وزراء وهو بنفس الوقت رئيس المجلس الأعلى للطاقة ولك أن تتخيل ان لا سفينه وصلت ولا كهرباء اشتغلت خلال عامي 2021م و2022 م وحتى يومنا هذا وكل مافي الأمر أن معين قام بدفع 125 مليون دولار مقابل لا شيء لعدن ،،

محافظ عدن احمد لملس قام بتحويل 5 مليون دولار الى رئاسة الوزراء لصرفها لصالح تقوية محطة المنصورة لاضافة 50 ميجا حسب المخطط لها، لكن معين لم يصرف المبلغ ولم يتم إضافة ميجا واحده.

معين اليوم هو شريك لدى شركة اولاد الصغير وتحديدا مع ناظم الصغير وقام بتسليمها مؤخرا مشروع الإمدادات للطاقة الخاص ببترومسيله التي يفترض أن تنقلها من 90 ميجا إلى 264 ميجا والى الان لم يتم إنجاز شيء .

قام كذلك بتسليمها أكثر من خمسه مشاريع ضمن نطاق الطاقة لم يتم فيها اي شي.

واليوم السبت 10 يونيو 2023م لا تملك المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن وقود تشغيل الكهرباء للمواطنيين بسبب عدم صرف معين عبدالملك مستحقات التجار المتأخرة طرفه والمستمر بمراوغتهم ومماطلتهم منذ شهور طويلة رغم كل المتابعات من مكتب محافظة عدن .

هذا هو ملف الفساد اللامتناهي في ملف الطاقة والوقود الذي سلمت مفاتيحه لشخص لم يعد يستحق سوى المحاسبة والمحاكمة امام كل الشعب الذي هرب وتركهم خلف ظهره كلص جبان .

صورة للقيادة في المجلس الانتقالي الجنوبي
صورة للمجلس الرئاسي.
صورة للنائب العام .
صورة لقيادة التحالف

التى متى تستمر معاناة الناس وتعذيبهم… ؟

عبدالقادر القاضي
أبو نشوان

زر الذهاب إلى الأعلى