القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

برعاية الرئيس الزُبيدي.. انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بمحافظة الضالع




الضالع/ مهيب الجحافي 

تحت شعار "من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الانتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة"، عقد صباح اليوم الأثنين، في قاعة جامعة خليج عدن بمحافظة الضالع، المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي فرع الضالع، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة حداد على شهداء الجنوب، بحضور قيادة الانتقالي، والسلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بالعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس، واللواء علي مقبل صالح محافظ المحافظة.

وألقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس تنفيذية انتقالي الضالع كلمة، نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس الرئاسة، وأكد من خلالها على أهمية مواصلة إستعادة كل المؤسسات الحكومية الجنوبية وفي مقدمتها التعاونيات الزراعية الجنوبي  

وأشار العميد عبدالله مهدي خلال كلمته إلى أهمية تفعيل دور التعاونيات الزراعية والخدمية، وذلك لما لها من أهمية كبيرة في خدمة الشعب الجنوبي، لافتا في السياق ذاته إلى أن تفعيل التعاونيات الزراعية والخدمية والاستهلاكية هو جزء من إستكمال بناء الدولة الجنوبية.  

 وتطرق العميد عبدالله مهدي إلى الوضع العام السياسي والعسكري في الساحة الجنوبية وكذا الوضع المعيشي والاقتصادي الذي يمر به أبناء الجنوب، مؤكدا بان هناك انفراجات قادمه سوف تسهم في تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي.

ودعا العميد عبدالله مهدي في ختام كلمته إلى تحقيق آمال المزارعين بالمحافظة واستعادة العمل الزراعي من أجل النهوض به بالشكل الصحيح.. لافتا إلى أن محافظة الضالع تعاني أزمات عديدة وفي مقدمتها الجانب الزراعي.. مجددا في السياق ذاته دعم ومساندة المجلس الانتقالي الجنوبي لكل الجهود الذي يضطلع به إتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بالمحافظة. 

من جانبه هنأ المهندس صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعي الجنوبي، مزارعي الضالع ومنتسبي التعاونيات الزراعية بتدشين مؤتمر فرعهم التأسيسي، حيث سيستكمل البناء المؤسسي للإتحاد  ومباشرة عمله بين أوساط المزارعين، وتقديم الخدمات والتسهيلات الزراعية اللازمة.

وألقى الأستاذ  محمد عبدالله بامطرف ممثل عن الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي كلمة، حيا من خلالها الدور الكبير الذي يبذله أبناء محافظة الضالع في مختلف المجالات والأصعدة وفي مقدمتها إنجاح المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي..

من جانبه القى محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح كلمة مختصرة، تركزت حول أهمية تفعيل دور القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين بالمحافظة، وكيفية تجاوز الصعوبات التي تعترض سير عمل الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي فرع الضالع. 
 
و أسفرت نتيجة التصويت عن اختيار مجلس تنفيذي لفرع الاتحاد بالمحافظة برئاسة الأخ مثنى علي محمد ناصر، ورفيق اسعد غالب أمينا عاما، وعبدالقادر فضل التهامي مسؤولا ماليا، وعلي بن علي محسن رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش، والأستاذه سيناء محمد حسين رئيسة القطاع النسوي.
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي